واتساب يبدأ في تفعيل نظام التشفير الآمن

فريق التحرير5 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

واتس-اب-اخر-اصدار
أعلنت “واتساب” اليوم الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان 2016 تفعيل نظام التشفير الآمن ” “End-to-End بشكل رسمي. الأمر الذي يعني أنه لن يستطع أحد الوصول إلى محتوى الرسائل المتبادلة بين المستخدمين (بما في ذلك الصور والفيديو). و التشفير التام في واتساب يحمي معلومات المستخدم فلا يمكن لأحد بما في ذلك واتساب، قراءة محتوى الرسائل باستثناء طرفي المحادثة.

ويعود ذلك إلى أن الرسائل محمية بواسطة قفل التشفير، وحدهما طرفي المحادثة يملكان المفتاح الخاص لفتح قفل هذه الرسائل وقراءتها، بالإضافة إلى أن كل رسالة يرسلها المستخدم لها قفل فريد ومفتاح فريد.

والجدير بالذكر أن التشفير التام يجري تلقائياً فليس هنالك أي إعدادات يجب تشغيلها لحماية رسائل وذكرت مدونة واتساب الرسمية في بيان لها: “نحن فخورون بأن نعلن الانتهاء من التطوير التكنولوجي الذي يجعل WhatsApp رائدة في حماية الاتصالات الخاصة بك عبر تشفير كامل (نهاية إلى نهاية). يأتي ذلك في وقت يستعر فيه الجدل حول خصوصية المستخدمين، لاسيما بعد قضية شركة أبل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي، بعد أن قام المكتب بالدفع لهاكر مبلغ وقدره 15 ألف دولار أمريكي مقابل الولوج لجهاز آيفون!. ويعتبر WhatsApp التطبيق الأكثر استخداماً في العالم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة