ألمانيا تتجاوز المكسيك لتلتقي تشيلي في نهائي كأس القارات

رياضة
فريق التحرير30 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
GERMANY - حرية برس Horrya press

تأهل منتخب ألمانيا إلى المباراة النهائية في كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، إثر فوزه 4 / 1 على نظيره المكسيكي أمس الخميس في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وسيطر المنتخب الألماني على مجريات اللقاء مبكرا، بعدما أحرز ليون غوريتسكا هدفين في الدقيقتين السادسة والثامنة، قبل أن يضيف تيمو فيرنر الهدف الثالث للألمان في الدقيقة 59.

وتكفل البديل ماركو فابيان بتسجيل هدف المنتخب المكسيكي الوحيد في الدقيقة 89 عبر قذيفة رائعة من مسافة بعيدة المدى، فيما أحرز البديل الآخر أمين يونس الهدف الرابع لألمانيا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وتقاسم غوريتسكا وفيرنر صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف، بفارق هدف أمام زميلهما لارس ستيندل والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أنهى مشاركته في البطولة بعدما طلب عدم خوضه مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحافظ منتخب ألمانيا على تفوقه الدائم على نظيره المكسيكي، بعدما حقق انتصاره الخامس مقابل تعادل وحيد خلال مواجهاته الست السابقة مع المنتخب الفائز ببطولة الكأس الذهبية الخاصة بمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وضرب منتخب ألمانيا موعدا في نهائي البطولة يوم الأحد القادم بمدينة سان بطرسبرغ مع نظيره التشيلي، الذي تغلب 3 / صفر بركلات الترجيح على نظيره البرتغالي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى أمس الأربعاء، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في إعادة للقاء المنتخبين بالدور الأول للبطولة، الذي انتهى بتعادلهما بهدف لمثله.

ويسعى كلا المنتخبين لوضع أسميهما بحروف من ذهب ضمن قائمة المنتخبات المتوجة بالبطولة، حيث لم يسبق لهما الفوز باللقب خلال النسخ التسع السابقة للمسابقة.

في المقابل، يلتقي المنتخب المكسيكي مع منتخب البرتغال في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الأحد أيضا، في إعادة أيضا للقائهما بمرحلة المجموعتين، الذي انتهى بتعادلهما بهدفين لكل منهما.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة