شهداء وجرحى سوريين باقتحام الجيش اللبناني مخيم لاجئين بعرسال

2017-06-30T15:46:12+03:00
2017-06-30T15:53:54+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير30 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Arsal camp - حرية برس Horrya press

عرسال – حرية برس:

استشهد 19 شخصاً بينهم أطفال أثناء قيام الجيش اللبناني بشن حملات مداهمة واعتقال في مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال فجر اليوم الجمعة.

وأفاد مراسل حرية برس بأن الجيش اللبناني داهم المخيم فجراً واستمر لنحو ثلاث ساعات، قام خلالها باعتقال نحو 150 شخصاً، وتدمير للخيم وممتلكات النازحين.

وزعم الجيش اللبناني في بيان له أنه “أثناء قيام قوّة من الجيش بتفتيش مخيم النور العائد للنازحين السوريين في بلدة عرسال فجر اليوم، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف أمام إحدى الدوريات المداهمة ما أدّى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح غير خطرة”.

وأضاف البيان  “في وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين، كما فجّر الإرهابيون عبوة ناسفة، فيما ضبطت قوى الجيش أربع عبوات ناسفة معدّة للتفجير، عمل الخبير العسكري على تفجيرها فوراً في أمكنتها”.

كما دارت اشتباكات بين عناصر من جبهة تحرير الشام والجيش اللبناني أثناء مداهمة الأخير مخيم القارية، مما أسفر عن استشهاد عدد من اللاجئين السوريين.

وأظهرت صور نشرها الإعلام اللبناني معتقلين من المخيم مكبلين وقد تعرضوا للضرب من قبل الجيش، كما أظهرت الصور جثث لعدد من القتلى، قال إنها تعود للانتحاريين الذين فجروا أنفسهم أثناء عملية المداهمة، وكان لافتاً للنظر أن جثث الانتحاريين الذين زعم الجيش اللبناني انهم فجروا أنفسهم كانت بلا تشوهات ولم يظهر أي دليل على ان القتلى فجروا أنفسهم!

Arsal camp2 - حرية برس Horrya press
Arsal camp1 - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة