معارك كر وفر بالقنيطرة على حدود الجولان المحتل

فريق التحرير29 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
syria 9 - حرية برس Horrya press

اندلعت معارك كر وفر في مدينة البعث على حدود الجولان السوري المحتل في القنيطرة جنوبي سوريا، بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات نظام الأسد المدعومة بمليشيات أجنبية.

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها في جنوب سوريا أن قوات الأسد المدعومة بمليشيات إيرانية ولبنانية ومحلية تسعى لاستعادة سيطرتها على مواقع خسرتها في وقت سابق لحساب قوات المعارضة المسلحة.

وتزامنت المعارك مع قصف جوي ومدفعي من قوات الأسد على مواقع المعارضة في القنيطرة القديمة وبلدات الصمدانية والحميدية والقحطانية ونبع الصخر.

وكانت مصادر في المعارضة قد أعلنت قتل أكثر من مئة من عناصر قوات النظام والمليشيات المساندة له أمس الأربعاء وإصابة نحو 250 آخرين خلال اشتباكات مع فصائل المعارضة في مدينة البعث، وأكدت تدمير ثلاث ناقلات جنود وثلاثة مدافع، إضافة إلى أسلحة أوتوماتيكية ثقيلة.

وفي درعا قصفت طائرات يعتقد أنها روسية مواقع بمنطقة أم ميادين والمزيريب ومحيط مدينة درعا، وتزامن ذلك مع محاولات لقوات النظام للتقدم إلى مواقع تحت سيطرة المعارضة المسلحة التي أكدت أنها لا تزال تحافظ على مواقعها.

ولا تزال هجمات النظام على مناطق سيطرة المعارضة مستمرة، رغم اتفاق “مناطق خفض التصعيد” الساري منذ 4 مايو/أيار الماضي، وعلى رأسها محافظة درعا (جنوب) والغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق ومحافظة القنيطرة قرب مرتفعات الجولان السورية المحتلة من جانب إسرائيل.

  • المصدر : الجزيرة
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة