تشيلي تقصي البرتغال بركلات الترجيح وتتأهل لنهائي كأس القارات

رياضة
فريق التحرير29 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Claudio Bravo - حرية برس Horrya press
حارس تشيلي كلاوديو برافو تصدى لـ 3 ركلات ترجيح للاعبي البرتغال

للمرة الأولى في تاريخه يتأهل منتخب تشيلي إلى نهائي كأس القارات. فبعد فوزه على نظيره البرتغالي بثلاثة أهداف دون رد في ركلات الترجيح، بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي الأربعاء (28 حزيران/ يونيو 2017) في قازان، بلغ تشيلي نهائي كاس القارات 2017. وهي أول مرة تبلغ فيها تشيلي النهائي في مشاركتها الأولى في المسابقة.

وتعملق الحارس كلاوديو برافو بصده 3 ركلات ترجيح حرمت منتخب البرتغال من متابعة المشوار. وحرم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من إكمال موسمه الرائع بعد إحرازه ثنائية الليغا ودوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الاسباني.

وتجرع رونالدو من نفس الكأس التي أذاقها منتخب تشيلي لغريمه اللدود ليونيل ميسي، بعدما حرم المنتخب الملقب بـ “لاروخا” نظيره الأرجنتيني من الفوز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) في نسختيه الأخيرتين عامي 2015 و2016، عقب تغلبه عليه بركلات الترجيح في النهائي.

وكانت المباراة متوسطة المستوى وافتقدت للمحات الفنية الجميلة، ولم تشهد سوى عدد قليل من الفرص لهز الشباك، حيث بدا تأثر لاعبي المنتخبين بالإرهاق، لاسيما المنتخب التشيلي الذي خاض مواجهة صعبة المراس أمام نظيره الاسترالي قبل ثلاثة أيام فقط بالدور الأول للبطولة، في الوقت الذي استفاد فيه منتخب البرتغال من يوم راحة إضافي أكثر من منافسه.

وضرب المنتخب التشيلي موعدا في المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد القادم مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى التي ستجرى غدا الخميس بين المنتخب الألماني ونظيره المكسيكي، فيما يلتقي منتخب البرتغال (بطل أوروبا) مع الخاسر من اللقاء الآخر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة