عشرات الشهداء والجرحى في قصف جوي على ريف ديرالزور

2017-06-28T16:02:03+03:00
2017-06-28T16:02:59+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير28 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
der alzor - حرية برس Horrya press

أمجد الساري- ديرالزور- حرية برس:

استهدفت طائرات حربية فجر اليوم الأربعاء، بلدة الدبلان الواقعة في ريف ديرالزور الشرقي بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً مما أدى إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها أكثر من أربعين مدنياً في حصيلة أولية للمجزرة معظمهم من النساء والأطفال .

وفي تفاصيل المجزرة شنت الطائرات الحربية والتي من المرجح أنها روسية عدد من الغارات الجوية على البلدة استهدفت وسط البلدة على امتداد 3 كم ،واستمر القصف لعدة ساعات حيث تناوبت الطائرات الحربية على قصف البلدة.

وقد سقط عدد من الفلاحين بين شهيد وجريح إثر غارة بالقنابل العنقودية استهدفت جراراً زراعياً كان يقلهم، كما سقطت قنابل عنقودية أخرى في مناطق متفرقة من البلدة مما أدى إلى ارتفاع عدد شهداء المجزرة، فضلاً عن وجود عدد كبير من الجرحى تم نقلهم إلى المشافي الميدانية في مدينة الميادين .

يُذكر أن مدينة ديرالزور وريفها تتعرضان لحملة قصف عنيفة من قبل الطائرات الروسية وطائرات التحالف الدولي ، وكان طائرات الأسد الحربية قد ارتكبت أول الأمس مجزرة في مدينة موحسن بريف ديرالزور بعد قصفها لمنازل المدنيين داخل المدينة أدت إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال .

ويشار إلى أن طائرات التحالف الدولي قد ارتكبت مجزرة أيضاً في مدينة الميادين راح ضحيتها أكثر من خمسين شهيداً مدنياً بعد استهدافها لأحد السجون التابعة لتنظيم الدولة داخل المدينة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة