إنقاذ أكثر من 3 آلاف مهاجراً في البحر المتوسط خلال يومين

فريق التحرير26 يونيو 2017آخر تحديث :

أعلنت البحرية الإيرلندية اليوم الاثنين، عن إنقاذها أكثر من 700 مهاجر غير شرعي بينهم أطفال ونساء قبالة السواحل الليبية، ونقلهم إلى أحد موانئ إيطاليا.

قالت القوات الإيرلندية في بيان لها “إن سفينة تابعة لها أنقذت 712 شخصاً بينهم نساء حوامل وأطفال قبالة ساحل العاصمة الليبية طرابلس في إطار جهود دولية لإنقاذ المهاجرين”.

وأوضحت بأن عملية الإنقاذ التي قادتها السفينة “لو إيتين” يوم أمس الأحد استمرت نحو 8 ساعات، وتم إنقاذ جميع المهاجرين الذين كانوا على متن عدد من الزوارق على بعد 40 كم من شمال غرب طرابلس، مضيفة أنه من بين المهاجرين “14 سيدة حامل وأربعة رضع تقل أعمارهم عن أربعة أشهر”.

وجاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الإغاثة الإنسانية الألمانية (سي ووتش Sea Watch)، عن إنقاذ نحو 350 مهاجراً غير شرعياً بينهم 17 طفلاً قبالة السواحل الليبية.

وقالت المنظمة على موقعها في تويتر “إن أحد قوارب الإنقاذ التابعة لها أنقذ مئات المهاجرين قبالة السواحل الليبية أمس الأحد”، موضحة بأن “عملية الإنقاذ شملت 17 طفلا و311 رجلا و26 امرأة تم نقلهم إلى قارب الإنقاذ (سي ووتش 2)”.

من جهتها ذكرت وزارة الدفاع الإسبانية في وقت سابق من اليوم “أن البحرية انتشلت جثتين أثناء إنقاذ أكثر من 200 مهاجر بعدما جرفت الأمواج زورقين قبالة الساحل الليبي”.

وأوضحت الوزارة أنه عقب عملية الإنقاذ تم نقل المهاجرين إلى سفينة سويدية تعمل في مكافحة شبكات تهريب البشر في البحر المتوسط ليتم بعدها نقلهم إلى إيطاليا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن خفر السواحل الإيطالي أنه تم إنقاذ أكثر من 3300 مهاجراً في البحر المتوسط يوم أمس الأحد خلال 31 عملية منفصلة شاركت فيها سفينة وثلاثة زوارق تابعة لهم، وسفن عسكرية أوروبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل