واشنطن تطمئن أنقرة بأنها ستسترد الأسلحة من الوحدات الكردية

2017-06-22T16:09:54+03:00
2017-06-23T00:05:04+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير22 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
kurds syria - حرية برس Horrya press
عناصر من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – فرانس برس

أكدت الولايات المتحدة لتركيا اليوم الخميس، أنها ستسترد ما قدمته من أسلحة لوحدات حماية الشعب الكردية في قتالها تنظيم داعش في سوريا عقب هزيمة التنظيم، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن مصادر في وزارة الدفاع التركية قولها “إن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أبلغ نظيره التركي بأن بلاده ستسترد الأسلحة التي قدمتها لوحدات حماية الشعب الكردية في سوريا بمجرد هزيمة تنظيم داعش”.

وأضافت المصادر ذاتها “أن ماتيس بعث برسالة لوزير الدفاع التركي فكري إشيق قال فيها إن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بالأسلحة التي قدمتها لوحدات حماية الشعب وبأنها ستمدها بقوائم شهرية لهذه الأسلحة”.

وأوضحت أن ماتيس أكد لإشيق بأن بلاده ستتخذ ” إجراءات حازمة لمعالجة المخاوف الأمنية التركية”، كما أكد أيضاً أن بلاده ستعمل على رفع نسبة تمثيل العرب في القوات التي ستقاتل للسيطرة على مدينة الرقة إلى 80%.

ويأتي هذا بمثابة التطمين لأنقرة التي أعربت عن قلقها في وقت سابق إزاء تسليح واشنطن لوحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب العمال الكردستاني والذي تعتبره تنظيماً إرهابياً، واتساع نفوذه في شمال سوريا يشكل تهديداً لحدودها، الأمر الذي سبب توتراً في العلاقات الأمريكية-التركية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة