علي الظفيري يستقيل من قناة الجزيرة “طاعة لولاة الأمر”

فريق التحرير21 يونيو 2017آخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2017 - 2:55 صباحًا
ali alzofiri - حرية برس Horrya press

الدوحة – حرية برس:

أعلن الصحفي السعودي علي الظفيري المقدم والمذيع في قناة الجزيرة استقالته من عمله اليوم الأربعاء.

وجاءت استقالة الظفيري في تغريدة له على تويتر قال فيها: “طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله .. وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه.. أستقيل من قناة الجزيرة.. متمنيا التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك”.

وتأتي استقالة الظفيري في ظل ضغوط مورست على الإعلاميين الخليجيين المنتمين إلى دول أعلنت مقاطعتها لدولة قطر منذ 5 يونيو/حزيران الجاري، حيث قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات، وشدّدت الدوحة أنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب” تهدف إلى فرض “الوصاية” على قرارها الوطني.

ويعتبر الظفيري واحداً من أبرز إعلاميي قناة الجزيرة وقدم لسنوات طويلة برنامج “في العمق” وهو برنامج سياسي حواري أسبوعي، يبحث البرنامج في القضايا السياسية والفكرية، قبل أن ينهي البرنامج لصالح برنامج جديد تحت اسم “المقابلة” وهو برنامج يروي سيرة وحياة ومحطات نجوم السياسة والفكر والثقافة والفن من خلال مقابلة شخصية تجري في أجواء غير رسمية.

وكان عدد من إعلاميي قنوات شبكة بي ان سبورت القطرية قدموا استقالاتهم نتيجة الضغوط التي واجهتهم خلال الأزمة الخليجية الحالية ومنهم: المعلق السعودي فهد العتيبي ومواطنه حماد العنزي، بالإضافة إلى المصريين أحمد حسام ميدو ومحمد علي، والإماراتي علي سعد الكعبي، وذلك تنفيذا لأوامر سلطات بلادهم التي قررت مقاطعة قطر.

ali alzofiri. - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير