المكسيك تتعادل مع البرتغال وتشيلي تهزم الكاميرون بكأس القارات

رياضة
فريق التحرير19 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
chili end cameron - حرية برس Horrya press
فيدال سجل الهدف الأول لتشيلي من تمريرة سانشيز – رويترز

تقاسم كلا المنتخبين المكسيكي والبرتغالي المركز الثاني في المجموعة الأولى لكأس القارات لكرة القدم المقامة في روسيا برصيد نقطة واحدة أمس الأحد، وذلك بفارق نقطتين خلف منتخب روسيا (المتصدر)، الذي تغلب على منتخب نيوزيلندا (متذيل الترتيب) في المباراة الافتتاحية للبطولة أول أمس السبت.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث ألغى حكم المباراة الأرجنتيني نيستور بيتانا هدفا لمنتخب البرتغال أحرزه بيبي بناء على تقنية الفيديو، التي أثبتت وقوع اللاعب في مصيدة التسلل، قبل أن يفتتح النجم المخضرم ريكاردو كواريزما التسجيل لمنتخب البرتغال في الدقيقة الـ 35.

وأدرك خافيير هيرنانديز التعادل للمنتخب المكسيكي في الدقيقة الـ 42، لينتهي الشوط الأول بالتعادل لكل منتخب. وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أعاد سيدريك سواريز التقدم لمنتخب البرتغال مجددا، بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الـ 86.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز منتخب البرتغال (بطل أوروبا)، أحرز هيكتور مورينو هدف التعادل القاتل للمكسيك في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليقود الفريق لحصد تعادل بطعم الفوز. ويذكر أن هذا هو التعادل الثاني في تاريخ مواجهات المنتخبين، مقابل انتصارين لمنتخب البرتغال، فيما ظل منتخب المكسيك عاجزا عن تحقيق أي انتصار على المنتخب الأوروبي حتى الآن.

ويلتقي منتخب البرتغال مع نظيره الروسي في الجولة الثانية بالمجموعة يوم الأربعاء القادم، فيما يواجه منتخب المكسيك نظيره النيوزيلندي في اليوم ذاته بنفس الجولة.

وفي المجموعة الثانية فازت تشيلي 2 – صفر على الكاميرون أمس الأحد لتأكد حضورها القوي.

جاء الهدف الأول أرسل سانشيز عرضية إلى أرتورو فيدال الذي حول الكرة بضربة رأس داخل الشباك في الدقيقة 81.

وتسبب مهاجم أرسنال في الهدف الثاني عندما كسر مصيدة التسلل وسدد كرة اصطدمت بالمدافع لترتد إلى زميله ادواردو فارجاس الذي أودع الكرة في المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وألغى الحكم هدفا لتشيلي في نهاية الشوط الأول بعد تدخل من حكم الفيديو الذي أشار إلى وجود تسلل على فارجاس لكن الوضع تحول إلى صالحها في الهدف الثاني ليلغي إشارة الحكم المساعد بوجود تسلل.

وفي المجموعة ذاتها تلعب المانيا بطلة العالم ضد استراليا اليوم الاثنين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة