تصعيد سعودي جديد .. وقف التصاريح الممنوحة لشركة طيران ماهان إير الإيرانية

فريق التحرير4 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

عواصم – وكالات:
في تصعيد سعودي جديد ضد إيران أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي اليوم الاثنين قرارا بإيقاف التصاريح الممنوحة لشركة طيران (ماهان إير) الايرانية نهائيا ومنعها من الهبوط في مطارات المملكة أو العبور من اجوائها.
وأوضحت الهيئة في بيانها أنها رصدت من خلال متابعتها أداء شركات النقل الجوي الأجنبية العاملة في المملكة عددا من التجاوزات النظامية المخالفة للأنظمة والقوانين الوطنية ذات الصلة ببرنامج السلامة للطائرات الدولية المشغلة للمملكة على شركة خطوط (ماهان اير) الايرانية ما استدعى ايقاف التصاريح الممنوحة للشركة”.
وأكدت الهيئة أن القرار “يأتي في اطار حرصها على سلامة المسافرين والحفاظ على ارواحهم” واستنادا الى المادة 163 من نظام الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية المتعلقة بالجزاءات ضد الشركات المخالفة والتي تنص على “تعليق التصاريح او التراخيص الصادرة منها لمدة محدودة او سحبها”.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أعلنت في الرابع من يناير الماضي وقف جميع الرحلات الجوية بين المملكة وإيران على خلفية قرار الحكومة السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران في أعقاب الأعمال العدوانية التي قامت بها جموع من المتظاهرين ضد سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد واقتحام السفارة وممارسة التخريب واضرام النيران فيها.

طائرة لشركة ماهان اير الايرانية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة