دراسة: البصل الأحمر يقضي على الخلايا السرطانية

صحة
فريق التحرير12 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Red onions - حرية برس Horrya press

كشفت دراسة مريكية حديثة نشرت مؤخراً في بحوث الأغذية الدولية، أن البصل الأحمر يقتل الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها.

وتوصل باحثون من جامعة أوهايو إلى مدى فعالية البصل الأحمر الذي ينمو في منطقة أونتاريو في قتل الخلايا السرطانية.

وأجرى البروفسور سوريش نيثيراجان والدكتورعبد المنعم موريان اختبارات على خمسة أنواع من البصل تزرع في أونتاريو مع خلايا خلايا سرطان القولون والثدي، واكتشفوا أن نوع واحد من البصل وهو الأحمر يحتوي على مادة الأنثوسيانين، هي التي تمنع انتشار المرض.

وقال موريان أن البصل الأحمر لا يحتوي على مستويات عالية من الكورسيتين الذي هو ينتمي إلى مجموعة الفلافونويد المضادة للأكسدة فحسب، بل أيضاً يحتوي على كميات عالية من الأنثوسيانين.

وأضاف أن “أنثوسيانين هو مادة تعطي اللون إلى الفواكه والخضروات لذلك فمن المنطقي أن البصل الأحمر يحتوي على مستويات عالية منحته هذا اللون الغامق، بالتالي لديه أكثر قوة لقتل الخلايا السرطانية”.

وأوضح أن “هذه المادة تعزز بيئة غير مؤاتية للخلايا السرطانية وتعطل الاتصالات بين الخلايا السرطانية التي تمنع النمو”.

ويعمل الباحثون على إيجاد طريقة فعالة لاستخراج هذه المادتين من البصل، لتصبح صالحة للاستخدام.

وقال نيثيراجان أن طرق الاستخراج الأخرى تستخدم المذيبات التي يمكن أن تترك بقايا سامة، مشيراً إلى ضرورة “تطوير طريقة استخراج خالية من المواد الكيميائية مهم لأنه يعني أننا يمكن أن تستخدم خصائص البصل في مكافحة سرطان في نوتراسيوتيكالز وفي شكل حبوب منع الحمل”.

ويتوقع الباحثون أنه سيتم إضافة المواد المستخرجة من البصل في نهاية المطاف إلى المنتجات الغذائية مثل العصير أو المخبوزات وبيعها في شكل حبوب منع الحمل كنوع من العلاج الطبيعي للسرطان.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة