لاصقة جلدية لعلاج سرطان الجلد والسكر وأزمات القلب

صحةمنوع
فريق التحرير4 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لاصقة

 ابتكر علماء كنديون لاصقة طبية توضع على الجلد وتقوم على إفراز العقاقير الدوائية في الدم، و من شأنها أن تغني عن تناول الأدوية ويخفف عن المرضى الوخز بالحقن والوسائل العلاجية المختلفة.

 وبحسب العلماء فإن هذه اللاصقة تعالج مرض السكري وسرطان الجلد، ونشرت مجلة “Nano letters” عن أحدث علاج لسرطان الخلايا الصبغية “ميلانوما” باستخدام لاصقة جلدية توضع على مكان الورم، وهي تحتوى على إبر في حجم الميكرو محملة بأجسام مضادة تحفز الخلايا المناعية لمهاجمة السرطان، و يعد “الميلانوما” من أخطر أنواع سرطان الجلد على الإطلاق.

كما تمكن مؤخرا فريق من الأطباء في جامعة تورنتو الكندية من استخدامها في الحد من أضرار الأزمات القلبية وعلاج آثارها، وذلك بتحميلها بالخلايا الجذعية ولصقها على القلب، حيث تعمل على إعادة تجديد الخلايا التالفة، حيث يتم الحصول على الخلايا الجذعية من جلد المريض.

فيما صدقت منظمة الغذاء والدواء FDA على طرح لاصقة طبية تساهم في علاج السلس البولي، وتعرف باسم “Oxytrol”، وتعمل عن طريق استرخاء عضلات المثانة البولية،و عن طريق إفراز عقاقير مضادة للمرض.

وتم التأكد من فاعلية اللاصقة المبتكرة من خلال تجارب واسعة أُجريت على الحيوانات، وكشفت النتائح أن 70% من الفئران التى عولجت باستخدام هذه اللاصقة ظلت على قيد الحياة واختفت أعراض المرض تماما بعد مرور 40 يوما من بداية الأبحاث.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة