عشرات الشهداء في الرقة و”قسد” تسيطر على أحياء المشلب والسباهية

فريق التحرير10 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al raqa qsd - حرية برس Horrya press
عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” داخل أحد أحياء مدينة الرقة

الرقة – حرية برس

استشهد عشرات الأشخاص بينهم نساء وأطفال اليوم السبت جراء الصف الجوي والمدفعي التي تتعرض له أحياء مدينة الرقة بشكل متواصل منذ عدة أيام من قبل طيران التحالف الدولي و “قوات سوريا الديمقراطية” التي تهاجم المدينة من 3 محاور لطرد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف الرقة باستشهاد 10 مدنيين وإصابة العشرات جراء غارات جوية من قبل طيران التحالف الدولي استهدفت منطقة شارع النور “باسل سابقاً” خلف صيدلية البرازي، ظهر اليوم.

كما استهدفت الغارات الجوية لطيران التحالف حي الجزرة قبل أن تحكم قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها عليه.

وكان مراسل “حرية برس” أكد اليوم أنه تحت غطاء من غارات جوية كثيفة لطيران التحالف الدولي تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على حي المشلب وتل البيعة في الجهة الشرقية والشرقية الشمالية للمدينة ووصلت إلى أطراف المنطقة الصناعية، كما سيطرت “قسد” على حي السباهية في الغرب، فيما يشهد حي الرومانية غرب الرقة، اشتباكات عنيفة.

ومن الناحية الإنسانية تشهد المدينة شحاً كبيراً في المواد الغذائية والطبية وسط حصار مفروض على المدنيين في المدينة منذ بدء المعارك.

وقالت حملة “الرقة تذبح بصمت” انها وثقت استشهاد 21 شخصاً جراء القصف المدفعي على مدينة الرقة يوم امس، وأضافت ان تنظيم “داعش” أعدم اليوم شخصاً يدعى “جمعة حمدان – أبو حسين” بتهمة الهروب إلى “أراضي الكفار”، بعد اعتقاله أثناء محاولته الخروج من مدينة الرقة باتجاه مناطق سيطرة الميلشيات الكردية بريف الرقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة