القوات العراقية تستعيد حي الزنجيلي من “داعش”

فريق التحرير10 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
iraq al mousel 2 - حرية برس Horrya press
جندي عراقي في الموصل

أعلنت القوات العراقية تحرير حي الزنجيلي غرب مدينة الموصل بشكل كامل بعد أسبوعين من بدء هجوم يستهدف استعادة أحياء قرب المدينة القديمة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأوضح قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، أن الشرطة “تشرع بعملية واسعة لإزالة الألغام والأفخاخ وتعثر على معمل كبير لداعش، يضم أجهزة حديثة لتصنيع قاذفات الصواريخ الأنبوبية، ويضم أيضاً كميات كبيرة من المتفجرات الصواريخ والمقذوفات الحربية، في حي الزنجيلي”.

وقالت مصادر عسكرية في الموصل إن القوات العراقية – بعد أن أحكمت سيطرتها على حي الزنجيلي- باشرت في التقدم باتجاه حي الشفاء انطلاقا من الجهة الشرقية من حي الزنجيلي الملاصق له.

وأضافت المصادر أن عمليات التقدم “بطيئة للغاية”، وأن القوات المتقدمة المتمثلة في اللواء الـ73 التابع للفرقة الـ16 في الجيش العراقي “تخشى تعرضها لمفاجآت غير محسوبة” من قبل مقاتلي تنظيم الدولة.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات العراقية فرض حظر تجول على قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين عقب هجوم شنه عناصر تنظيم “داعش الإرهابي” على ما يعرف بمفرق الشرقاط، والطريق الرابط بين مدينتي بيجي والموصل.

وأوضح مصدر أمني أن الهجوم مستمر منذ 3 ساعات، وأن القوات العراقية هناك استدعت الطيران الحربي للتدخل وإحباط الهجوم، وبيّن المصدر، أن القوات العراقية تمكنا من قتل 16 مسلحاً خلال التصدي لهجوم التنظيم الإرهابي على الشرقاط.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة