ترامب يدعو قطر ودولاً أخرى للتوقف عن تمويل الإرهاب

فريق التحرير10 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
trump - حرية برس Horrya press

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قطر للتوقف “فورا” عن تمويل الإرهاب، ودعا “كذلك دولا أخرى أيضا في المنطقة للقيام بالمزيد والقيام به بشكل أسرع”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة إنه قد حان الوقت لدعوة قطر من أجل وقف وإنهاء دعم الإرهاب. وأضاف: “لقد قررت مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون وكبار جنرالاتنا وطواقمنا العسكرية أن الوقت حان لدعوة قطر إلى التوقف عن تمويل” للإرهاب.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس في واشنطن أنه يطلب من قطر والدول الأخرى في المنطقة بذل المزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب، معتبرا أن “دولة قطر للأسف قامت تاريخيا بتمويل الإرهاب على أعلى المستويات”. وأضاف ترامب في المؤتمر الصحفي: “لا يمكن لأي بلد متحضر أن يقبل بهذا العنف أو يسمح لهذا الفكر الخبيث أن ينتشر على شواطئه”.

وفي موقف مختلف فيما يبدو عن نهج ترامب المتشدد أوضح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أنه يتوقع من كل الأطراف إنهاء الأزمة. ودعا تيلرسون، قبيل تصريحات رئيسه بوقت قصير، السعودية وحلفاءها من الدول التي فرضت حصارا على قطر إلى “تخفيف هذا الحصار”، وقال إن الحصار يتسبب في تداعيات إنسانية غير مقصودة ويضر بنشاط الشركات الأمريكية في المنطقة ويؤثر على المعركة التي يقودها الجيش الأمريكي ضد تنظيم “داعش”.

وقال تيلرسون في بيان مقتضب للصحفيين “توقعاتنا أن تقوم تلك الدول على الفور باتخاذ خطوات لوقف تصعيد الموقف وتبذل جهدا صادقا لحل الخلافات بينها”.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة