اعتقال عميلين لحزب الله في الولايات المتحدة

فريق التحرير9 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
hezb allah - حرية برس Horrya press

اعتقلت السلطات الأمريكية اليوم الجمعة، عميلين لحزب الله اللبناني يحملان الجنسية الأمريكية وهما من أصول لبنانية، وفقاً لما ذكرته شبكة الـ”CNN” الأمريكية.

كما أوضح بيان صادر عن مكتب النائب العام في جنوب ولاية نيويورك “جون كيم” أن المعتقلان هما، علي كوراني البالغ من العمر 32 عاماً ويعيش في منطقة برونكش في نيويورك، وسامر الدبك البالغ من العمر 37 عاما ويعيش في منطقة ديربورن في ميتشغان.

 ونقلت الوكالة عن المسؤول أن المعتقلين ينتميان إلى ما يُعرف بـ”منظمة الجهاد الإسلامي،” وهو جناح تابع للحزب مسؤول عن التخطيط والتحضير والعمل على المعلومات الاستخباراتية ومكافحة المعلومات الاستخباراتية للأهداف بالإضافة إلى أعمال إرهابية أخرى.

وأشار إلى أن كوراني دخل أمريكا في العام 2003 بجواز سفر لبناني وأصبح مواطنا أمريكا في العام 2009، حيث اتهم بالتواصل مع حزب الله بين العام 2002 و 2015 وحضور معسكر تدريبي للحزب لمدة 45 يوما عندما كان في الـ16 من عمره.

كما أن كوراني متهم بجمع معلومات عن الأمن في مطارات عدة في الولايات المتحدة وعن طريقة العمل فيها، ومراقبة أبنية عائدة إلى قوات الأمن في مانهاتن وبروكلين، في نيويورك، ويعد من الخلايا النائمة، بحسب ماذكرته الوكالة.

وأضاف أن الدبك عمل بجمع المعلومات الاستخباراتية لحزب الله ليس فقط في أمريكا بل في دول أخرى مثل بنما وتايلاند، ومراقبة الإجراءات الأمنية لسفارتي أمريكا وإسرائيل.

ويواجه المعتقلان عدة تهم منها تلقي تدريبات عسكرية في معسكرات تابعة لمنظمة إرهابية، فضلاً عن تقديم الدعم لها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة