أمير الكويت في الدوحة وترامب يقترح اجتماعاً لحل الأزمة الخليجية

فريق التحرير8 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
qatar 2 - حرية برس Horrya press

وصل إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم الأربعاء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قادما من الإمارات، في زيارة استمرت ساعات قليلة ضمن إطار جولة يقوم بها في إطار مساعيه لحل الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، تقدم مستقبلي الشيخ صباح لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي في “زيارة أخوية قصيرة”.

ووصل أمير الكويت إلى الدوحة قادما من مدينة دبي الاماراتية بعد زيارة قصيرة، أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة، وقطر من جهة ثانية.

و سبق أن زار أمير الكويت السعودية أمس، فيما التقى في وقت سابق اليوم الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، يوسف بن علوي بن عبدالله، والوفد المرافق.

وفي واشنطن قال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تحدث مع أمير قطر يوم الأربعاء وعرض المساعدة في حل الأزمة الدبلوماسية مع دول عربية أخرى بما في ذلك من خلال عقد اجتماع في البيت الأبيض.

وقال البيت الأبيض “أكد الرئيس ضرورة أن تعمل كل الدول في المنطقة معا لمنع تمويل الجماعات الإرهابية ووقف الترويج للفكر المتطرف” وذلك في اتصاله مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة