محققون أمريكيون يشتبهون بضلوع قراصنة روس باختراق وكالة الأنباء القطرية

2017-06-07T02:13:26+03:00
2017-06-07T02:17:36+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير7 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
qna - حرية برس Horrya press

يشتبه محققون أمريكيون بضلوع قراصنة روس في اختراق وكالة الانباء القطرية ونشر تقرير إخباري مفبرك تضمن تصريحات منسوبة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهي التصريحات التي تسببت بأزمة دبلوماسية أفضت أول أمس إلى قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

وقال تقرير نشرته “CNN” اليوم أن المعلومات التي جمعها المحققون الأمريكيون تشير إلى أن القراصنة الروس كانوا وراء الاختراق لوكالة الأنباء القطرية قبل أسبوعين ونشر هذه “التقارير المفبركة”، حسب بحث يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي أرسل فريقا من المحققين إلى الدوحة لمساعدة الحكومة القطرية في القضية، إلى جانب الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا.

وحسب “CNN” يعتقد مسؤولون امريكيون ان الهدف الروسي قد يكون التسبب بخلافات بين الولايات المتحدة وحلفائها.

غير أنه لحد الآن، لم يتبين هل وصل المحققون الأمريكيون إلى أن مصدر الهجوم على وكالة الأنباء القطرية يعود إلى منظمات روسية إجرامية أو مصالح الأمن الروسية التي لاحقتها اتهامات كبيرة حول قرصنة الانتخابات الأمريكية، يؤكد أحد المسؤولين، مشيرًا إلى أن الكثير ممّا يحدث في روسيا يقع دون رعاية الحكومة.

ورفض مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية التعليق على هذه المعلومات فيما قالت متحدثة باسم السفارة القطرية في واشنطن ان التحقيق ما زال جاريا وسيتم الإعلان عن نتائجه ​​قريبا.

وكانت تقارير منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد نُشرت في وكالة الأنباء القطرية قبل حوالي أسبوعين، قبل أن تخرج الدوحة لتنفي هذه التصريحات، متحدثة عن اختراق وكالة أنبائها، دون أن يساعد ذلك في تهدئة الأوضاع التي تطورت إلى إعلان عدة عدول قطع علاقاتها مع الدولة.

  • “CNN”
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة