“قوات سوريا الديمقراطية” تعلن بدء معركة الرقة من 3 محاور

فريق التحرير6 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al raqa al tabaqa - حرية برس Horrya press
الدمار في الحي الثاني بمدينة الطبقة – الرقة – أرشيف

الرقة – حرية برس:

أعلن طلال سلو المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” للأنباء أن الهجوم لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بدأ أمس الاثنين.

وأضاف سلو لوكالة رويترز ان “الحملة بدأت أمس..لتحرير مدينة الرقة”، موضحا أنها انطلقت “من الجهات الثلاثة” شمال وشرق وغرب المدينة.

وكان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أعلن أنه سوف “يلعب دورا كبيرا جدا في هجوم الرقة بضربات جوية وقوات على الأرض إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية”.

من جهته قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الثلاثاء إن أنقرة سترد على الفور إذا مثلت عملية تنفذها “قوات سوريا الديمقراطية” لانتزاع السيطرة على مدينة الرقة السورية من تنظيم “الدولة الإسلامية” تهديدا لتركيا.

وأضاف متحدثا أمام نواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم بعد أن أعلن تحالف قوات سوريا الديمقراطية بدء الهجوم لاستعادة الرقة أن تركيا تتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وميدانياً قال مراسل “حرية برس” في الرقة ان تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” الذي يتشكل بمعظمه من عناصر مليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية”  بدأ عمليات اقتحام مدينة الرقة من عدة محاور وأن معارك عنيفة تدور بين عناصر تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية على الاطراف الشرقية والغربية للمدينة.

وأضاف مراسل “حرية برس”  أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية البوعاصي في ريف الطبقة الغربي بعد انسحاب عناصر تنظيم “داعش” منها اليوم الثلاثاء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة