من أجل يوم خال من الهموم .. ابدأ يومك بهذه العادات

صحةمنوع
فريق التحرير3 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ثمة عادات نتبعها لتفريغ هموم اليوم الطويل مثل الاستلقاء وقراءة الروايات ومراقبة النجوم في السماء، إنما بعض العادات التي وثّقها العلماء استطاع موقع Business Insider جمعها في لائحة.

دوّن اللحظات الإيجابية
عليك يوميًّا كتابة ثلاثة أمور حدثت معك خلال اليوم وشعرت بالرضى عنها. ففي دراسة حديثة، أجريت في جامعة كاليفورنيا، على ثلاث مجموعات تبين أن مجموعة الطلاب التي دوّنت المواقف الإيجابية استطاعت السيطرة على مزاجها بعد عشرة أسابيع ولم تعد تعاني آلام الرأس وسواها من عوارض الإجهاد.

راقب النجوم في الليل
أظهرت دراسات عدة أن الوجود في مكان طبيعي مبهر خلال الليل ومراقبة النجوم وسط السماء الصافية يوجد شعوراً عاطفياً غريباً لدى الأفراد. ومن إيجابيات هذه الممارسة أنها تخلق لدى الفرد إرادة في استكشاف العالم محفِّزة إياه على حبّ المغامرة وتالياً حبّ الحياة.

تناول القهوة
إن تناول القهوة بكميات معقولة خلال اليوم لا يساعد فقط على طرد النعاس وزيادة الانتباه والتركيز، إنما يعدّل المزاج أيضاً. فقد تبين وفق عدد من الدراسات أن الكافيين مسؤول أساسي عن المزاج الجيد. لكن ذلك لا ينحصر في القهوة إذ اجمعت دراسات أخرى على دور الشاي في هذه المهمة!

اقرأ الروايات
في 2012 خرجت إحدى الدراسات لتقول إن المطالعة تساعد في مقاومة الإجهاد أكثر من مشاهدة صورة جميلة. فمطالعة رواية مثيرة يقوي نسبة الرضا الذاتي لدينا ويدفعنا أكثر للانخراط في مساعدة الآخرين.
تأمل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة