عشرات القتلى إثر تفجير في كابول.. و “داعش” يتبنى

فريق التحرير31 مايو 2017آخر تحديث :

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الأربعاء أن التفجير الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول صباح الأربعاء اليوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 80 شخصا، وجرح 320 آخرين. فيما كانت الحصيلة الأولية قد أشارت إلى تسع قتلى وأربعين جريحا. وتابعت الوزارة أن التفجير أسفر أيضا عن تحطيم نحو 50 سيارة.

وأكد وحيد الله ماجروه المتحدث باسم وزارة الصحة عدد القتلى الثمانين بينما أضاف أن عدد المصابين ارتفع إلى 350 آخرين، وذلك وسط مخاوف من أن تكون الحصيلة النهائية أكثر دموية. كما دعت وزارة الداخلية المواطنين إلى التبرع بالدم.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش إن الانفجار نجم عن “شاحنة مفخخة”، مشيرا إلى أن الهدف غير واضح في الوقت الحاضر، غير أنه استهدف الحي الدبلوماسي في كابول الذي يأوي العديد من السفارات الأجنبية.

ووقع الانفجار قرب السفارة الألمانية في ساحة زنبق، حيث يتواجد مركز تفتيش يؤدي إلى القصر الجمهوري وإلى عدد من السفارات. وارتفع عمود كثيف من الدخان الأسود من منطقة الاعتداء.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن الانفجار تسبب في أضرار بالسفارتين الفرنسية والألمانية. وقالت دو سارنيز صباح اليوم الأربعاء في محطة “يوروب1” الإذاعية الفرنسية: “المعلومات المتوفرة لدي الآن تفيد بوقوع أضرار مادية في سفارة فرنسا، كما أن هناك أضرارا مادية بسفارة ألمانيا”، مضيفة أنه ليس لديها المزيد من المعلومات.

أما السفارة الأمريكية في كابول، فقد أصدرت عقب التفجير بيانا تضمن تحذيرا أمنيا جديدا، طبقا لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء. كما نصحت الرعايا الأمريكيين في كابول بتفادي السفر إلى تلك المنطقة”. وتابع البيان “تذكر السفارة الأمريكية جميع الرعايا الأمريكيين بأن تهديدات خطيرة على السلامة والأمن قائمة في مدينة كابول وفي مختلف أنحاء أفغانستان”. وتابع البيان “التهديد بالخطف كبير. وهناك احتمال قائم أيضا لتنظيم مظاهرات في المدن الأفغانية”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل