قطر تهون من الشقاق مع دول الخليج وتتحدث عن حملة ضدها

فريق التحرير25 مايو 2017آخر تحديث :

هون وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الخميس من مخاوف حدوث شقاق مع دول الخليج العربية الأخرى بسبب تصريحات مفبركة لأميرها تنتقد السياسة الخارجية الأمريكية.

وقال إن الدول الخليجية العربية لها نفس المصالح والمصير.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة الدوحة “نسعى لعلاقات خليجية متينة لأننا نؤمن بأن مصالحنا ومصيرنا واحدة”.

وذكر أن قطر أجرت مناقشات إيجابية للغاية في الرياض بشأن العلاقات بين الدول الخليجية.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر لم تجر أي اتصال بهذا الشأن مع أي جهة باعتبار أن ما وقع واضح ولا يحتاج تفسيرا بعد صدور بيانات من وكالة الأنباء القطرية ووزارة الخارجية التي تؤكد اختراق موقع الوكالة وبث أخبار كاذبة من خلاله.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصومالي أن تناول وسائل الإعلام الأخبار الملفقة وتجاهلها الموقف القطري الرسمي منها يعكسان مهنيتها، وأن الشارع الخليجي أثبت وعيه ورقيه على وسائل الإعلام هذه.

وقال وزير الخارجية القطري إن اختراق وكالة الأنباء القطرية جريمة إلكترونية سيتم تشكيل فريق للتحقيق فيها للوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم للقضاء.

وأضاف أنه ليس لدى قطر في الوقت الحالي أدلة مؤكدة على منشأ هذا الهجوم الإلكتروني، مؤكدا في المقابل إنه فور الحصول على أدلة كافية سيتم رفع قضية في الأمر باعتبار وجود قوانين دولية تتعلق بمثل هذه الهجمات.

وقال وزير الخارجية القطري إنه تم نشر 13 مقال رأي تستهدف دولة قطر في الصحافة الأميركية خلال الأيام الماضية، وهو ما يؤكد وجود حملة منظمة ضدها. وأكد أن الدوحة ستتصدى لهذه الحملة.

وبشأن سؤال عن العلاقات القطرية الأميركية قال وزير الخارجية القطري إن العلاقات بين الدوحة وواشنطن قوية وإستراتيجية. وأكد أن قطر لم تتلق أي طلب من مسؤولين أميركيين لقطع علاقاتها مع أي طرف.

وفي رده على سؤال بشأن العلاقة مع تنظيم الإخوان المسلمين قال إن قطر ليست لها أي علاقة مع الأحزاب، وهي تتعامل فقط مع الدول والحكومات، وهي تتعامل مع الإخوان فقط عندما يكونون جزءا من أي حكومة.

وكانت وكالة الأنباء القطرية نفت نشر تصريحات منسوبة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقالت إن موقعها تعرض لاختراق من جهة غير معروفة، كما أكدت في وقت لاحق تعرض حسابها على تويتر للاختراق، وطلبت الوكالة من وسائل الإعلام تجاهل ما ورد من تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر.

  • المصدر : وكالات – الجزيرة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل