شقاق بين دول الخليج: قطر تستهجن مواصلة الإعلام نشر تصريحات كاذبة منسوبة لأميرها

فريق التحرير24 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 7:25 مساءً

qatar - حرية برس Horrya press

استنكرت دولة قطر اليوم الأربعاء استمرار بعض وسائل الإعلام في نشر تصريحات مفبركة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تمنيم بن حمد آل ثاني.

وكانت دول خليجية من بينها المملكة العربية السعودية سمحت لوسائل إعلامها الرسمية بنشر التصريحات المنسوبة لأمير قطر في تقرير للوكالة القطرية رغم تأكيد قطر أن التقرير لا أساس له من الصحة.

 

ويأتي الموقف القطري عقب ساعات من اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية مساء أمس الثلاثاء، ونشر تصريحات مفبركة نُسبت لأمير البلاد.

ونقل بيان لوزارة الخارجية القطرية عن مصدر مسؤول فيها، أن “دولة قطر تستغرب موقف بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية”، فيما لم تشر لجهة بعينها.

وأضاف أنه “رغم إصدار الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي بيانا تضمن الإعلان عن قرصنه موقع وكالة الأنباء القطرية، ونسبه تصريحات كاذبة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، إلا أن بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية استمرت بنشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها”.

واعتبرت الخارجية القطرية أن الاستمرار في نشر تلك التصريحات رغم نفي صحتها “يتنافى مع المصداقية الإعلامية المطلوبة، وعدم التزام بالقواعد المهنية والأخلاقية”.

ولفتت إلى أن “الأمر يثير أكثر من تساؤل حول دوافع وسائل الإعلام هذه ومراميها”، فيما أكد البيان أنه سيتم ملاحقة ومقاضاة المسؤولين عن قرصنة الموقع الرسمي للوكالة القطرية.

والليلة الماضية، نفت قطر صحة التصريحات المنسوبة لأمير البلاد على موقع الوكالة الرسمي بعد اختراقه “من قبل جهة غير معروفة”.

ويهدد هذا التطور بتجدد شقاق ظهر في عام 2014 بين قطر ودول خليجية أخرى ويشير إلى خلافات وراء الكواليس بين حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الخليج بعد أيام من زيارة الرئيس دونالد ترامب للمنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل