غارة أمريكية على رتل لقوات الأسد على طريق دمشق بغداد

فريق التحرير18 مايو 2017آخر تحديث :

استهدف طيران التحالف الدولي رتل آليات عسكرية لقوات النظام السوري بالقرب من جبال المنقورة على طريق دمشق بغداد، وبالتحديد في منطقة البادية بريف حمص الشرقي المتاخم لمنطقة القلمون السورية.

وذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن الغارة جاءت كتحذير من قوات التحالف للنظام السوري، الذي ينوي شن هجوم باتجاه معبر التنف الحدودي وقاعدة التنف التي تبعد 25 كيلو متراً عن المعبر قرب الحدود السورية العراقية، وأسفرت الغارة عن تدمير آلية وإصابة عدد من الجنود.

وقالت المصادر إن غارة التحالف تزامنت مع استهداف الرتل من قبل فصيل “جيش مغاوير الثورة” التابع لـ”الجيش السوري الحر”، ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات وقتل عدد من العناصر.

وكانت المعارضة السورية المسلحة قد سيطرت على معبر التنف قبل عام تقريبا، إثر طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش). ويبعد المعبر 240 كيلومتراً عن مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، ويقع على مقربة من الحدود السورية الأردنية، وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” قد سيطر على المعبر في عام 2015 بعد طرد قوات النظام.

وتقول مصادر إن قوات التحالف الدولي نشرت فرقا عسكرية تابعة لها في معبر التنف وقاعدة التنف العسكرية، بهدف منع قوات النظام السوري من الوصول إلى المعبر.

وتشهد منطقة المنقورة، الفاصلة بين القلمون الشرقي والبادية السورية على طريق دمشق بغداد، معارك عنيفة بين المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام السوري، إثر محاولة الأخيرة بسط سيطرتها على مناطق سيطرت عليها المعارضة إثر طرد تنظيم “داعش” منها، بهدف الوصول إلى معبر التنف.

  • المصدر: العربي الجديد
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل