المفوضية الأوروبية ستقاضي الدول المتقاعسة في تنفيذ الاتفاق بشأن المهاجرين

فريق التحرير17 مايو 2017آخر تحديث :

 

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء، أنها ستتخذ قراراً الشهر المقبل بشأن الدول المتقاعسة عن تنفيذ الاتفاق الأوروبي حول استقبال المهاجرين وتوطينهم.

وقد أمهلت المفوضة كلاً من دولتي بولندا والمجر حتى الشهر المقبل لإدخال المهاجرين المتواجدين في إيطاليا واليونان، قبل اتخاذها إجراءات قانونية كفرض عقوبات على الدولتين.

وقال مفوض شؤون الهجرة في الاحاد الأوروبي “ديميتريس أفراموبولوس” في تصريح للصحفيين أنه “من غير المقبول أنه في الوقت الذي تبذل فيه أغلبية الدول الأعضاء جهودا فعلية بروح أوروبية حقيقية تواصل دول أخرى إبداء عدم التضامن”.

ودعا أفراموبولوس “بولندا والمجر اللتين لم توطنا شخصاً واحداً ممن يحتاجون الحماية، للبدء بذلك حالاً” بالإضافة إلى التشيك والنمسا، مشيراً إلى أن دولاً أوروبية قامت باستقبال 18,418 طالب لجوء من إيطاليا واليونان.

وأضاف “إذا لم يتم اتخاذ أي تحرك من قبلهم قبل موعد تقرير المفوضية التالي في حزيران/يونيو، فإن المفوضية لن تتردد باستخدام سلطاتها التي تنص عليها المعاهدات وأن تبدا بفتح الإجراءات الخاصة بانتهاك” الاتفاق الأوروبي.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي اتخذ قراراً في عام 2015 بشأن المهاجرين نص على توزيع 160 ألف طالب لجوء من سوريا وأريتريا والعراق على دول الاتحاد الأوروبي، وعارضت كلاً من بولندا والمجر هذا القرار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل