شرطة الاحتلال تقتل سائحا أردنيا في القدس وعمان تستنكر

فريق التحرير14 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 12:41 صباحًا

palestin 3 - حرية برس Horrya press

استنكرت الحكومة الأردنية السبت مقتل موطن أردني على يد قوات أمن الاحتلال الإسرائيلي في القدس محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية باعتبارها “القوة القائمة بالاحتلال”.

وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في بيان إن “الحكومة الإسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل المسؤولية عن إطلاق النار على مواطن أردني في القدس الشرقية المحتلة اليوم ما أدى إلى استشهاده”. مضيفا أن “الحكومة استنكرت الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الأردني الشهيد وطالبت إسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة”.

وأوضح أن “وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الأردنية في تل أبيب تفاصيل حادثة استشهاد المواطن الأردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث”.

وتضمن البيان أن “المواطن الأردني الكساجي كان غادر البلاد عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة مؤخرا بتأشيرة سياحية إسرائيلية ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها”.

وكانت شرطة الاحتلال قالت اليوم  إن أردنيا طعن شرطيا إسرائيليا فأصابه قبل أن يطلق الشرطي عليه النار ليرديه قتيلا في البلدة القديمة بالقدس يوم السبت.

وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة إن الشرطي كان يسير في أحد الشوارع عندما تعرض للهجوم.

وقالت إن المهاجم الأردني البالغ من العمر 57 عاما وصل إلى إسرائيل في زيارة قبل أيام.

وقالت خدمة ماجن دافيد أدوم للإسعاف في إسرائيل إن الشرطي لم يصب بجروح خطيرة.

  • وكالات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل