مايكروسوفت تكشف تفاصيل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10

فريق التحرير1 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

كشفت شركة مايكروسوفت التفاصيل حول التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها للمطورين 2016 Build المنعقد حالياً في سان فرانسيسكو.
وتحدث ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت خلال المؤتمر عن مستقبل منصة مايكروسوفت واستعرض بعض الإحصائيات اللافتة لاستخدام منتجاتهم، فيما تكلم بريان روبر مدير منتجات مجموعة مايكروسوفت ويندوز عن المميزات الجديدة التي يفترض أن تصل مع التحديث السنوي لنظام الويندوز. وقامت الشركة بنشر تفاصيل عدد كبيرٍ من المميزات الجديدة القادمة في ذكرى مرور سنة على اطلاق ويندوز 10، وبالتحديد في 29 يوليو المقبل، واعدة بأن تكون تلك التحديثات مجانية شاملة التحديث السنوي:
«Windows Hello»
وهي طبقة حماية لنظام الويندوز، تمكن المستخدم من تسجيل الدخول عبر البصمة او رقم شخصي او العين. وفي هذا التحديث، أعلنت مايكروسوفت عن تطوير هذه الخدمة بالإضافة إلى تكاملها مع متصفح إيدج، إذ بإمكانك الآن تسجيل الدخول لخدمات الموقع عبر ويندوز هيلو وتمكين المطورين من الاستفادة منها.
«Windows Ink»
يسمح ويندوز إنك بالكتابة باستخدام القلم، ويتمكن المساعد الصوتي كورتانا من اتخاذ القرارات وفقا لذلك. مثلا إذا قمت الكتابة في الملاحظات “سأعاود الاتصال بوالدي في تمام الساعة السابعة” سيدرك كورتانا الأمر بحيث يقوم بجدولة الأمر وتذكيرك به في الوقت المحدد. كما يمكن الكتابة بالإصبع دون القلم. وستدعم العديد من التطبيقات هذه الميزة الجديدة، بما في ذلك تطبيقات أدوبي، وأوفيس، والخرائط، وغيرها. وتعمل مايكروسوفت حاليا بالتعاون مع واكوم على تطوير قلم يتوافق مع كافة أجهزتها.
سطر أوامر لينوكس
كثمرة للتعاون ما بين مايكروسوفت وشركة “كانونيكال” المطوّرة لتوزيعة لينوكس الشهيرة “أوبونتو”، سيصل سطر الأوامر مع مجموعة من أدوات أوبونتو وإمكانية تشغيل ملفات أوبونتو الثنائية Binaries. وهذا يعني أن كل الأوامر التي اعتاد عليها مطورو ومستخدمو لينكس أصبحت الآن متوفرة لويندوز وبشكل كامل.
ميكروسوفت ويندوز 10

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة