عشرات الشهداء في دير العصافير وتفجيرات في الأحياء الموالية في حمص

2016-03-31T20:44:14+03:00
2020-01-08T22:15:22+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير31 مارس 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ديرالعصافيرديرالعصافير1

ارتكب طيران الأسد الحربي مجزرة في بلدة ديرالعصافير بالغوطة الشرقية راح ضحيتها 33 شهيداً من المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى استهداف مركز الدفاع المدني في البلدة وتدميره بالكامل.

فيما بمحافظة حلب شن الطيران الحربي عدة غارات استهدفت مدن الباب ومنبج ومسكنة مسفرةً عن استشهاد مدنيين ، بالإضافة إلى قرى زمار، طلافح ، البوابية، العثمانية والكسيبية بريف حلب، كما تعرضت كل من ‫‏عندان وبلدتي بيانون وحيان لقصف مدفعي وصاروخي، وفي سياق آخر أعلنت كتائب الصفوة الإسلامية انضمام تسع كتائب إلى صفوفها وذلك في عملية لرص الصفوف.

أما في محافظة حمص تعرضت كل من مدينة تلبيسة وبلدة تيرمعلة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ومن ناحية أخرى سمع دوي انفجارات في عدة مناطق تخضع لسيطرة قوات الأسد في مدينة حمص نتجت عن انفجار عبوات ناسفة.

وبالانتقال إلى محافظة ديرالزور فقد شن الطيران الحربي عدة غارات استهدفت أحياء الحويقة ،العمال، الصناعة والمطار القديم في المدينة كما استهدفت قريتي الصالحية والطابية في ريف ديرالزور، في السياق نفسه قام تنظيم الدولة بقصف حيي الجورة والقصور بقذائف الهاون ، فيما جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي الحويقة في المدينة.

وإلى الشمال السوري في محافظة إدلب استهدف الطيران كل من مطار أبو الظهور وبلدتي كفرسجنة والهبيط .

في حين بمحافظة الرقة استهدف الطيران الحربي الرقة المدينة وقرية الغازلي بعدة غارات دون ورود أنباء عن إصابات.

إعداد وتحرير: نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة