محمد بن سلمان: استبعد إجراء حوار مع إيران وقادرون على حسم حرب اليمن

فريق التحرير3 مايو 2017آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 1:00 صباحًا

mohamad ben salman - حرية برس Horrya press

الرياض – حرية برس:

أكد ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز أن قوات التحالف العربي قادرة على اجتثاث ميليشيات الحوثي وصالح في أيام قليلة من خلال زحف الجيش السعودي لكن هذا الخيار كان سيكلف آلاف القتلى، واستبعد الأمير محمد بن سلمان إجراء حوار مع إيران التي قال إنها مشغولة بالتآمر للسيطرة على العالم الإسلامي.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان في مقابلة بثتها القناة السعودية الأولى وقنوات أخرى أن المملكة ستقضي على المسلحين الموالين لإيران في اليمن، وفيما يخص الحوار مه طهران أكد أنه “من المستحيل الحوار مع قوة تُخطط لعودة الإمام المهدي الذي يعتقد الشيعة أنه من نسل النبي محمد واختفى قبل ألف عام وسيعود لنشر حكم الإسلام في العالم في نهاية الزمان”، مضيفاً: “إن إيران منطقها .. المهدي المنتظر سيأتي ويجب أن يحضروا البيئة الخصبة لوصول المهدي المنتظر ويجب أن يسيطروا على العالم الإسلامي”.

وفيما يتعلق بالعلاقات السعودية المصرية، أكد الأمير محمد بن سلمان على أنه لا توجد خلافات مع الحكومة المصرية، مضيفاً أنه: “لم يتغير شيء، فلم يصدر موقف سلبي من الحكومة المصرية ضد السعودية ولا من السعودية ضد مصر، هذه إشاعات يحاول أعداء السعودية أو مصر خلقها من جانب أو آخر”. وحول ما أثير عن مشكلات بين البلدين بخصوص جزيرتي تيران والصنافير أكد ولي ولي العهد السعودي أنه “لا توجد مشكلة في الجزيرتين السعوديتين، فما حدث هو ترسيم الحدود البحرية، وهما مسجلتان في المواقع الدولية أنها سعوديتان، لم يحدث تنازل من أحد”.

وبخصوص الصراع في سوريا اتهم ولي ولي العهد السعودي الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بإهدار فرص الحل في سوريا، مضيفاً: “الوضع بات معقداً، ونحن نحاول الخروج بأكبر قدر من المكاسب منها”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل