ترمب وبوتين: النزاع في سوريا طال أكثر من اللازم

فريق التحرير3 مايو 2017آخر تحديث :

قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين العمل معاً لإنهاء العنف في سورية، وذلك في أول اتصال هاتفي بينهما منذ أفضت الضربات الجوية الأميركية في سورية إلى توتر العلاقات بين البلدين.

واضاف بيان البيت الأبيض إن الزعيمين اتفقا على أن “جميع الأطراف ينبغي أن تفعل ما في وسعها لإنهاء العنف” في سورية وإنهما بحثا أيضاً العمل معاً ضد متشددي تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في أنحاء الشرق الأوسط.

وذكر البيت الأبيض أن “المحادثة كانت جيدة للغاية وشملت نقاشاً بشأن مناطق آمنة أو ينعدم فيها التصعيد لتحقيق سلام دائم لأغراض إنسانية والعديد من الأسباب الأخرى”.

وأغضب قرار ترامب إطلاق 59 صاروخاً على قاعدة جوية سورية في الرابع من أبريل/ نيسان، رداً على هجوم بأسلحة كيميائية، الروس، وأدى إلى بعض المشادات الساخنة بين الحكومتين.

وأضاف البيت الأبيض أن واشنطن سترسل ممثلاً إلى محادثات وقف إطلاق النار في سورية في أستانة بكازاخستان غداً الأربعاء وبعد غد الخميس.

وتابع البيان “بحثا أيضاً باستفاضة العمل معاً للقضاء على الإرهاب في أنحاء الشرق الأوسط. وتحدثا أخيراً بشأن أفضل السبل لحل الوضع البالغ الخطورة في كوريا الشمالية”.

من جهته قال الكرملين في بيان اثر اتصال هاتفي بين الرئيسين أنه “تم التركيز على امكان تنسيق تحركات الولايات المتحدة وروسيا في مكافحة الارهاب”، موضحا انه تم التوافق “على تكثيف الحوار بين وزيري خارجية البلدين” لايجاد حل للنزاع السوري.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل