في وثيقتها السياسية الجديدة.. حماس تقبل بدولة فلسطينية على حدود 1967

فريق التحرير2 مايو 2017آخر تحديث :

الدوحة – حرية برس:

أعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء أمس الإثنين، الوثيقة السياسية الجديدة للحركة واصفاً إياها بأنها تعكس فكر ورؤية الحركة، وكذلك “التوافق والتراضي الذي نقدمه لقواعدنا ومحيطنا الإسلامي والدولي”، لينهي الإعلان عن الوثيقة السياسية الجديدة مفعول ميثاق حركة حماس السابق الصادر عام 1988؟

وأكد مشعل في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة القطرية الدوحة أن الوثيقة ستكون مرجعا للأداء السياسي لحماس في المرحلة المقبلة، وأن خبراء في القانون ساعدوا حماس في ضبط الوثيقة وفق القانون الدولي، مبيناً أن “قيادة حركة حماس توافقت قبل 4 سنوات على ضرورة وضع وثيقة سياسية”، وأن “صياغتها بدأت قبل عامين، وأنها تواكب التغييرات وتعكس ممارسات وفكر ورؤية حركة حماس”.

وقال مشعل إن حركة حماس تدعو لتحرير فلسطين بالكامل لكنها على استعداد لتأييد إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 دون الاعتراف بإسرائيل أو التخلي عن أي حقوق.

ووفق الوثيقة السياسية الجديدة تعتبر حركة حماس منظمة التحرير الفلسطينية، “إطارا وطنيا للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج يجب المحافظة عليه، مع ضرورة العمل على تطويرها وإعادة بنائها على أسس ديمقراطية”.

نص الوثيقة السياسية الجديدة لحركة المقاومة الإسلامية حماس

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل