أردوغان يعود إلى “العدالة والتنمية” ويترأس مؤتمر الحزب القادم

فريق التحرير1 مايو 2017آخر تحديث :

أعلن ياسين أقطاي المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أن أعضاء لجنة الإدارة المركزية للحزب وافقوا خلال اجتماعهم اليوم الإثنين على إعادة عضوية الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر العام للحزب في أنقرة، أن أعضاء اللجنة قرروا أيضا، عقد مؤتمر استثنائي للحزب في 21 مايو/ أيار الحالي.

وأشار أقطاي إلى أن الحزب سيجري انتخابات خلال المؤتمر تشمل إدارته، متوقعا اختيار أردوغان رئيسا جديدا للحزب.

من جهته قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، حياتي يازيجي، إن “رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان سيعود لعضوية الحزب غدا (الثلاثاء)، فيما سيعود لرئاسته في المؤتمر العام الاستثنائي الثالث للحزب الذي يعقد في 21 مايو/ آيار الجاري”.

وأوضح يازيجي في تصريحات للصحفيين، اليوم الاثنين، أدلى بها قبيل بدء اجتماع اللجنة المركزية للحزب بقيادة رئيسه، بن علي يلدريم، رئيس الوزراء، أن اليوم سيشهد كذلك انعقاد اجتماع لجنة الإدارة المركزية للحزب.

وأضاف يازيجي أن الموضوعين الرئيسيين على أجندة الاجتماعين هما، مراسم عودة “الرئيس المؤسس للحزب”، رجب طيب أردوغان، إلى عضوية الحزب التي ستجرى غدا، والمؤتمر العام الاستثنائي الثالث للحزب، وسيشهد عودة أردوغان لرئاسة “العدالة والتنمية”.

وعقب انتخابه رئيسا للجمهورية في 10 أغسطس/ آب 2014، قدم أردوغان استقالته من حزب العدالة والتنمية، خلال مؤتمره الاستثنائي، الذي انعقد في 27 من الشهر نفسه، ليخلفه رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو.

  • الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل