مقتل 11 مسلحاً كردياً واردوغان يطالب بإخراج المليشيات الكردية من غرب الفرات

فريق التحرير28 أبريل 2017آخر تحديث :
مقاتلون من مليشيا وحدات حماية الشعب الكردي في المالكية

قال الجيش التركي إن موقعاً له في بلدة جيلان بينار بجنوب شرق البلاد على الحدود مع سوريا تعرض لهجوم صاروخي في وقت مبكر اليوم الجمعة من أراض سورية تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

وذكر الجيش أنه رد على الهجوم بالمثل وقتل 11 من أفراد وحدات حماية الشعب.

وتعرضت مواقع الجيش في منطقة الحدود مع سوريا لنيران كثيفة خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن قصفت الطائرات الحربية التركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني في منطقة سنجار العراقية وفي شمال شرق سوريا.

وفي السياق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن وحدات حماية الشعب الكردية لا تزال موجودة في منطقة بشمال سوريا إلى الغرب من نهر الفرات ويجب طردهم من هذه المنطقة.

وقال أردوغان في مؤتمر عن الأمن والطاقة في إسطنبول إن من الخطأ تركيز الجهود العسكرية في سوريا على تنظيم “الدولة الإسلامية” وحده، لأن ذلك سيقوي شوكة جماعات متشددة أخرى.

وكان ثلاثة من المقاتلين الأكراد السوريين قد قتلوا برصاص الجيش التركي أمس الخميس، وأفادت الوكالة عن تعرض جنود أتراك متمركزين في أكشاكاليه في محافظة شانلي أورفه التركية المتاخمة لسوريا لقذائف هاون ثم لرصاص بنادق رشاشة وافدة من مناطق خاضعة لسيطرة “وحدات حماية الشعب”.

وتركيا تعتبر “وحدات حماية الشعب” مع جناحها السياسي “حزب الاتحاد الديمقراطي”، منظمة “إرهابية” وامتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تحركا مسلحا ضدها منذ ثمانينيات القرن الماضي على الأراضي التركية.

وسبق أن اندلعت اشتباكات الأربعاء بين القوات التركية ومقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية في نقطة حدودية أبعد غربا.

ووقعت تلك الاشتباكات بعد يوم من قصف الطيران التركي موقعا للمقاتلين الأكراد قتل خلاله 28 شخصا معظمهم مقاتلون وأصيب 19 آخرون بجروح.

ودعت وحدات حماية الشعب الكردية الأربعاء إلى فرض منطقة حظر طيران فوق شمال سوريا.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل