السعودي إياد الحكمي يتوج بلقب “أمير الشعراء”

فريق التحرير27 أبريل 2017آخر تحديث :

أبو ظبي – حرية برس:

توج الشاعر السعودي إياد الحكمي بلقب “أمير الشعراء” في موسم مسابقة “أمير الشعراء” السابع وتنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بإمارة أبوظبي في الإمارات، فيما ذهب المركز الثاني إلى مواطنه السعودي طارق الصميلي، وحاز الشاعر المصري حسن عامر المركز الثالث، وحصل على المركز الرابع الشاعر الموريتاني شيخنا عُمر، وحصدت الشاعرة العراقية أفياء أمينة المركز الخامس.

ونال الحكمي خاتم الشعر وبردته بعد حصوله على 61 درجة، ليبقى اللقب هذا الموسم أيضاً في المملكة العربية السعودية، بعد أن نال الشاعر السعودي حيدر العبدالله اللقب في الموسم السابق.

وتبلغ قيمة الجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى فى أمير الشعراء حوالي 600 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى بردة الشعر، التى تمثل الإرث التاريخي للشعراء للعرب، والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة.

وتبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز بالمركز الأول وبلقب أمير الشعراء مليون درهم إماراتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، ولصاحب المركز الثالث 300 ألف درهم إماراتي، أما جائزة صاحب المركز الرابع فتبلغ 200 ألف درهم إماراتي، وجائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي.
وبالإضافة إلى الجوائز المالية تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين، واستمرار التواصل معهم والتعاون فى تنظيم الأمسيات الشعرية لهم.​

وقد صدر للشاعر الحكمي ثلاثة دواوين شعرية: على إيقاع الماء ٢٠١٢، ظل للقصيدة صدى للجسد ٢٠١٣، مئة قصيدة لأمي ٢٠١٥.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل