إسرائيل تغلق حدودها البرية مع مصر بعد إطلاق قذيفة من سيناء

فريق التحرير10 أبريل 2017آخر تحديث :
أ ف ب/ أرشيف | مركز حدودي مع اسرائيل في سيناء

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قذيفة أطلقت من صحراء سيناء المصرية سقطت في إسرائيل دون أن تسفر عن إصابات أو أضرار كبيرة، بينما أغلقت إسرائيل معبرها البري الحدودي الوحيد مع مصر الواقع في طابا بسبب تهديدات أمنية، حسب السلطات الإسرائيلية.

إغلاق معبر مع مصر

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان “في ضوء تزايد الخطر في منطقة سيناء قرر وزير المواصلات والاستخبارات إسرائيل كاتز وبعد أن تشاور مع وزير الدفاع والجهات المعنية عدم السماح لمواطنين إسرائيليين بمغادرة البلاد إلى سيناء عن طريق معبر طابا البري ابتداء من الاثنين وحتى الثلاثاء 18 نيسان/أبريل وفقا لتقدير الموقف”.

لكن البيان أوضح أنه “سيسمح للمواطنين الإسرائيليين بالعودة إلى البلاد عن طريق هذا المعبر”.

وذكر البيان بأن تنظيم “ولاية سيناء” وسع في الأشهر الأخيرة من “رقعة عملياته الإرهابية بما في ذلك ضد إسرائيل “. وأضاف أن التنظيم “يعمل على تنفيذ عمليات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء بما فيهم إسرائيليون”.

وتابع “على ضوء خطورة هذا التهديد توصي هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فورا والعودة إلى إسرائيل”.

كما يطلب من عائلات الإسرائيليين المتواجدين هناك بالاتصال بهم وإطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء.

ويستغل الإسرائيليون وخصوصا العرب منهم عطل الربيع وعيدي الفصح اليهودي والمسيحي للقيام بزيارات استجمام لطابا وشرم الشيخ.

“مخاوف أمنية”

وقال بيان للجيش الإسرائيلى إن “قذيفة أطلقت من شبه جزيرة سيناء وسقطت فى مجلس اشكول الإقليمي في الجنوب المتاخم للحدود مع غزة ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات”.

ووزعت الشرطة الإسرائيلية صورا لمكان سقوط القذيفة التي أصابت دفيئة زراعية مزروعة بالطماطم وأظهرت بقايا القذيفة المنتشرة بين شتل البندورة.

وفي التاسع من شباط/فبراير الماضي تبنى تنظيم “ولاية سيناء” فرع تنظيم “الدولة الإسلامية” في مصر إطلاق صواريخ على منتجع إيلات البحري في جنوب إسرائيل. واعترضت منظومة القبة الحديدية ثلاثة صواريخ، بينما انفجر الرابع خارج المدينة.

  • فرانس برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل