الثوار يكشفون عن هوية الطيار الذي قصف خان شيخون بالكيماوي

فريق التحرير6 أبريل 2017آخر تحديث :

كشفت المراصد السورية في المناطق المحررة اليوم الأربعاء، عن هوية الطيار الذي قام بقصف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بالغازات السامة المحرمة دولياً.

وقد ذكرت مصادر محلية أن المراصد المحلية لحركة الطائرات أثناء القصف من خلال التنصت عبر رادارات على محادثات قوات الأسد وتحذير الثوار، نشرت تسجيلاً صوتياً يكشف عن اسم الطائرة وقائدها.

وتبين من خلال هذا التسجيل أن قائد الطائرة التي أطلق عليها “قدس1” من طراز “سو 22” يدعى “محمد الحاصوري” وهو برتبة عقيد وينحدر من مدينة تلكلخ غرب حمص، وقد أقلعت الطائرة من مطار الشعيرات العسكري صباح الثلاثاء، وهي الطائرة نفسها التي قامت بقصف مدينة اللطامنة بريف حماه بغاز الكلور السام في الليلة التي سبقت وقوع مجزرة خان شيخون.

وكانت كلاً من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة قد قدمت طلباً خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن والتي انعقدت اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة تحقيق وتزويدها بأسماء الطيارين ضمن مهلة لا تتعدى 5 أيام.

يُذكر أن القصف الذي استهدف مدينة خان شيخون كان بغاز السارين السام المحرم دولياً، والذي أسفر عن استشهاد نحو 100 مدني على الفور معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 400 آخرين بحالات اختناق منهم بحالات حرجة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل