الملخص الميداني في سوريا

2016-03-29T23:37:59+03:00
2020-01-08T21:46:14+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 مارس 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
صورة ملخص

دخل وفد تابع لمنظمة الهلال الأحمر السوري إلى بلدة مضايا في ريف دمشق الغربي لإخلاء مرافقين الجرحى الذين تم إخلاءهم منذ خمسة أسابيع من مدينة الزبداني،فيما قتل الثوار 4 عناصر من حزب الله اللبناني على خلفية قيام الأخير بقنص أحد الثوار وإصابته ومن ثم استشهاده فيما بعد.

أما في الغوطة الشرقية دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور حرستا القنطرة في منطقة المرج، في حين تصدى الثوار لمحاولة تقدم لقوات الأسد نحو حي جوبر في دمشق من محور المتحلق الجنوبي.

ومن دمشق جنوباً استمرت الاشتباكات بين الثوار من جهة ولواء شهداء اليرموك وحركة المثنى الإسلامية المبايعيين لتنظيم الدولة في ريف درعا الغربي

وفي شمال سوريا استهدف الطيران الحربي مدرسة في قرية الكستن بريف إدلب أسفر عن استشهاد طفلين ، كما استهدف مدينة أريحا وأسفر عن وقوع عدد من الجرحى فيها ومدينة بنش.

في حين تصدى الثوار لهجوم شنته قوات سوريا الديمقراطية على مدينة عزاز في ريف حلب الشمالي من محوري حاجز الشط وفيلا القاضي أسفر ذلك عن سقوط عدداً من القتلى في صفوف الأخير، كما واستهدف الأخير المدنيين برصاص القناصة في حي الشيخ مقصود في حلب أسفر عن إصابة مدنيين اثنين.

أما في حمص فقد احتدمت المعارك بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة تدمر وفي جبل جبيل وتلال حزم بمحيط مدينة القريتين في الريف الشرقي.

وبالانتقال إلى محافظة حماه حيث استهدف القصف مدينة قلعة المضيق وبلدتي كفرنبودة والتوينة بريف حماه، كما استهدف عدة بلدات وقرى في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

و أخيراً استشهد عدد من المدنيين في ديرالزور جراء غارات للطيران الحربي استهدفت حيي الكنامات والشيخ ياسين في المدينة

إعداد وتحرير: نوار الشبلي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة