الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين في مصر تجاوز 120 ألفاً

فريق التحرير3 أبريل 2017آخر تحديث :

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد، أن عدد اللاجئين السوريين في مصر تجاوز الـ120 ألفاً، وذلك خلال مؤتمر لإعداد “خطة الاستجابة الإقليمية والصمود للاجئين السوريين”، المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في القاهرة “كريم الأتاسي” أن “الدول المجاورة استقبلت 5 ملايين سوري فقط، بينما مصر استقبلت 120 ألفاً” نصفهم من الأطفال، ومسجلين عند المفوضية.

وأشار الأتاسي أن “الرعاية الإنسانية والخدمات التي تم تطويرها في هذه الخطة سوف تخفف من معاناة اللاجئين السوريين الأكثر احتياجاً وستساعد على تهيئة ظروف ملائمة لهم لكي يعيشوا حياة كريمة”.

من جهته دعا المنسق العام المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة “ريتشارد ديكتس” المجتمع الدولي لدعم مصر لمساعدة اللاجئين السوريين.

كما أشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية “طارق القوني” بما بذله الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في توفير الدعم للاجئين السوريين والمنظمات المساعدة لهم.

وقد حضر هذا المؤتمر سفراء الدول المانحة، وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية والمدنية في مصر، وشخصيات وزارية.

ويأتي هذا المؤتمر قبل أيام من مؤتمر بروكسل المقرر عقده في الخامس من شهر نيسان/أبريل الجاري، والذي يسلط الضوء على أزمة اللاجئين السوريين والأعباء المترتبة على دول اللجوء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل