التهجير يتواصل.. دفعة ثالثة من أهالي الوعر إلى إدلب

فريق التحرير1 أبريل 2017آخر تحديث :
الوداع المؤلم – مهجرو حي الوعر في حمص – تجمع ثوار سوريا – عدسة حسن الأسمر

حمص – حرية برس

تتحضر الدفعة الثالثة من أهالي حي الوعر المهجرين قسرياً اليوم السبت، للخروج من الحي في التاسعة صباحاً، متجهة إلى مخيم في ريف إدلب الشمالي.

وأفاد حسن الأسمر مراسل “حرية برس” أن الدفعة الثالثة تضم نحو 400 مقاتل و 428 عائلة، ويبلغ عدد المهجرين في هذه الدفعة 1458 شخصاً؛ بينهم 657 رجلاً و358 سيدة و443 طفلاً، ليصبح العدد الكلي للمهجرين من حي الوعر بما فيهم الذين هجّروا في الدفعتين السابقتين 4458 شخصاً.

وأضاف مراسلنا أنه سيتم نقل المهجرين بنحو 50 حافلة و5 شاحنات لنقل الأمتعة، بالإضافة إلى 9 سيارات إسعاف لنقل الجرحى، وسيرافق قافلة المهجرين قوات روسية حتى وصولها إلى المناطق المحررة.

وستتوجه هذه الدفعة إلى محافظة إدلب سالكة طريق حمص _ سلمية، و طريق الشيخ هلال _ بغيديد _ سرحا _ قصر ابن وردان _ البويدر، ثم إلى بلدة أبو ظهور وسراقب نحو إدلب ومن ثم إلى آخر نقطة سيقيم فيها المهجرون وهي مخيم ساعد.

يُذكر أن الدفعتين السابقتين توجهتا إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، وضمت قرابة 3 آلاف مهجر، وذلك وفقاً للاتفاق بين نظام الأسد ولجنة المفاوضات في الحي، والذي أجبر الأهالي على قبول التهجير بعد ٣ سنوات من القصف والحصار على الحي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل