إنقاذ ثلاثة آلاف مهاجر غير شرعي قبالة السواحل الليبية

فريق التحرير19 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
2 - حرية برس Horrya press

أنقذ خفر السواحل الإيطالي يوم الأحد نحو ثلاثة آلاف مهاجر غير شرعي بينهم قاصرون في البحر المتوسط قبالة السواحل الليبية في 22 عملية إنقاذ، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وأعلن خفر السواحل الإيطالي أنه تم إنقاذ نحو ثلاثة آلاف مهاجر في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا في 22 عملية إغاثة،وذلك بالتعاون مع سفينة اكواريوس الإنسانية التابعة لمنظمة “اس او اس متوسط”، وسلاح البحرية الإيطالي.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في خفر السواحل قوله “بعد أيام هادئة، يأتي المهاجرون بأعداد كبيرة مستفيدين من حالة طقس مواتية”، كما أكدت سفينة أكواريوس ومنظمة أطباء بلا حدود إنها “أنقذت 946 شخصاً منذ الصباح الباكر بينهم 200 قاصر دون مرافق”، بحسب ماذكرته الوكالة.

وكان خفر السواحل الإيطالي قد أعلن في وقت سابق من اليوم في بيان له أنه “تم خلال اليوم الأحد، إنقاذ أكثر من 1500 من المهاجرين غير الشرعيين، الذين تقطعت بهم السبل في عرض البحر المتوسط، وكانوا على متن قوارب مطاطية، وزوارق صغيرة متهالكة، وذلك عبر 17 عملية تمت في المياه الدولية”.

وأوضح أن عمليات الإنقاذ هذه تمت بمشاركة من وحدات من سلاح البحرية الإيطالية، بالإضافة إلى سفينة تابعة لسلاح البحرية الإسبانية،وأن معظم الذين تم إنقاذهم هم من دول إفريقية.

يُذكر أن وزارة الداخلية الإيطالية قد نشرت يوم الجمعة الماضي تقريراً إحصائياً، يُفيد بأنه تم إنقاذ نحو 16 ألف 206 مهاجرين غير شرعيين منذ مطلع العام الحالي وحتى 17 آذار/مارس 2017، في ظل زيادة بأعداد المهاجرين بنسبة 36.06% عن العام الماضي.

  • وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة