أحرار الشام تدين تفجيرات دمشق وتحرير الشام تنفي صلتها

2017-03-16T00:17:08+02:00
2017-03-16T00:19:21+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير16 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
crop  - حرية برس Horrya press

حرية برس

أدانت حركة أحرار الشام التفجيرات التي ضربت العاصمة دمشق، يوم الأربعاء، في الوقت الذي نفت فيه هيئة تحرير الشام صلتها بالعملية.

وعبّرت حركة أحرار الشام في بيان عن إدانتها بـ”أقسى العبارات التفجيرات الإرهابية المجرمة” التي ضربت العاصمة، والتي قتل وجرح فيها العشرات من المدنيين الأبرياء. محمّلة نظام الأسد المسؤولية الكاملة عن هذه التفجيرات.

وقالت الحركة في بيانها “لقد عوّدنا هذا النظام منذ الثمانينات وحتى ثورتنا هذه على استهداف المدنيين في اللحظات الحرجة بأبشع الطرق واتهام معارضيه والثائرين عليه بهذه الجرائم بهدف كسب الشرعية الدولية في حرب ما يسميه بالإرهاب لتنفير الحاضنة الشعبية من الثوار والمعارضين”.

وأضاف البيان: “اليوم وبينما يحتفل الشعب السوري بالذكرى السادسة لثورته المبارکة، يعود النظام لتكرار نفس اللعبة بهدف تشويه صورة الثورة في عيون الشعب العظيم واستعطاف المجتمع الدولي، ومن المفارقات أن عمليات الثوار خلف خطوط العدو تستهدف دائما تجمعاته العسكرية والأمنية، في الوقت الذي نرى أن العمليات التي يتهم بها النظام خصومه لا تستهدف إلا المدنيين.”

من جانبها، نفت “هيئة تحرير الشام” صلتها بتفجيرات العاصمة، وأكدت على أن أهدافها منحصرة في الأفرع الأمنية والثكنات العسكرية التابعة لنظام الأسد وحلفائه.

وجاء في التنويه الذي تناقلته معرفات الهيئة الرسمية أن “هيئة تحرير الشام” تخلي مسؤوليتها من التفجيرات الأخيرة التي طالت مناطق يتواجد فيها اختلاط بين المدنيين والعسكريين، كما أكد التنويه بأن أهداف الهيئة المشروع استهدافها تقتصر على الأفرع الأمنية والثكنات العسكرية لنظام الأسد وحلفائه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة