بوتين يشيد بالتعاون الروسي التركي العسكري في سوريا

فريق التحرير10 مارس 2017آخر تحديث :

أشاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتعاون الروسي التركي في سوريا، مضيفاً أن الحوار بين وزارتي الدفاع في البلدين فعال ومبني على الثقة.

وقال بوتين خلال لقاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في موسكو، الجمعة : “نعمل بنشاط من أجل تسوية الأزمات الأكثر حدة في العالم، وبالدرجة الأولى في سوريا. ونلاحظ بارتياح أن حواراً فعالاً ومبنياً على الثقة بدأ على مستوى وزارتي الدفاع والأجهزة الخاصة، وهو أمر لم يكن يتوقعه أحد”،بحسب قناة “روسيا اليوم”.

بدوره أعرب أردوغان عن قناعته بأن مفاوضات القمة الروسية التركية ستسهم بقسطها في تحسين الوضع في المنطقة، مؤكداً أن مجلس التعاون الروسي التركي سيتناول مسائل إقليمية بالإضافة إلى التعاون الثنائي.

وأشاد بتسريع وتيرة التعاون الروسي التركي بشأن أهم المشاريع مثل خط أنابيب “السيل التركي” ومحطة “أكويو” الكهرذرية. وأكد أن العناصر الأساسية للتعاون الروسي التركي تشمل اليوم قطاعي الإنتاج الحربي والطاقة.

وقالت شبكة الجزيرة وفق مراسلها في موسكو نقلاً عن مصادر أن الرئيسين الروسي والتركي سيبحثان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه في أنقرة أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأضافت الجزيرة أن أردوغان سيعرض خلال اللقاء مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا، كما ستتناول المحادثات العملية العسكرية المرتقبة ضد تنظيم الدولة في مدينة الرقة (شمال شرقي سوريا)، والتي تحيط بها تعقيدات في ضوء رفض أنقرة مشاركة قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب الكردية (الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري) في العملية.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة، إلى مطار فنوكوفو الدولي بالعاصمة الروسية موسكو، على متن طائرة خاصة.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل