اجتماعات متواصلة بين وجهاء الوعر والروس.. ومصير الحيّ مجهول

فريق التحرير8 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
17204497 1849864678585761 1740508276 n - حرية برس Horrya press
أعضاء من الوفد الروسي داخل حي الوعر المحاصر بحمص – 08/03/2017 – حرية برس

حرية برس

اجتمعت لجنة التفاوض الممثلة عن حي الوعر بحمص، يوم الأربعاء، مع وفد روسي وآخر ممثل عن نظام الأسد، للتوصل إلى اتفاق بشأن الحيّ المحاصر.

وأفاد مراسل “حرية برس” حسن الأسمر أن الاجتماع دام لأكثر من ستّ ساعات متواصلة، وهو الرابع بين ممثلي الحيّ والروس خلال أيام، مضيفاً أن الاجتماع شهد اليوم حضور ممثلين عن نظام الأسد، وتم عقده في الفرن الآلي المجاور للحيّ.

وأضاف مراسلنا أن النظام والروس يسعون لفرض سيناريو شبيه بمدينة حلب؛ حيث أنهم وضعوا ثلاث خيارات أمام الوفد الممثل لأهالي الحي وهي: التهجير بالكامل، تدمير الحيّ فوق رؤوس ساكنيه، أو تسوية تناسب النظام ويسيطر بموجبها على الحيّ.

ووافقت قوات الأسد على إطلاق نار في الوعر يبدأ منذ ليلة الثلاثاء – الأربعاء بضمانة روسية، ريثما يتم التوصل إلى اتفاق بشأن الحيّ. ومن المتوقع عقد اجتماع آخر يوم غد الخميس.

وكان نظام الأسد قد نقض مراراً اتفاقات سابقة بشأن الحي، والتي كان آخرها برعاية الأمم المتحدة، ونصّت على خروج نحو 300 من المقاتلين مع عائلاتهم من الحي، مقابل وقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات والكشف عن مصير المعتقلين من الحيّ، لكن النظام لم يلتزم بالاتفاقية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة