السلطات التركية تعثر على قائد طائرة الأسد المحطمة

فريق التحرير5 مارس 2017آخر تحديث :

أعلنت السلطات التركية يوم الأحد، العثور على الطيار السوري الذي أسقطت طائرته بالقرب من الحدود التركية السورية جنوبي البلاد.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأناضول أن قوات الدرك والشرطة التركية قامت يوم أمس بعملية بحث عن الطيار عقب شهود عيان قالوا إنهم شاهدوا الطيار يقفز بمظلته قبل تحطم الطائرة.

وبعد تسع ساعات من البحث تمكنت فرق الإنقاذ والدرك من العثور على الطيار منهكاً بعيداً عن مظلته 500 متراً في منطقة أيوان ديراسي التابعة لحي فاتيكلي في قضاء التن أوزو القريبة من الحدود السورية.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي في رده على أسئلة الصحفيين حول مصير الطيار السوري الذي سقطت طائرته داخل الحدود التركية السبت 4 مارس/آذار 2017، إنه من المبكر الحديث عن تسليم الطيار للسلطات السورية أو إطلاق سراحه.

وأوضح جانيكلي حسبما نشرت صحيفة حرييت التركية، أن السلطات التركية ستحقق في المهمة التي كان ينفذها الطيار بعد الانتهاء من علاجه، مضيفاً أن الحكومة ستنتظر نتيجة التحقيقات حتى تبت في مصير الطيار مشيراً إلى عدم وجود معلومات كافية حول الحادث.

وقد أوضحت المصادر ان فرق الإنقاذ والدرك قد نقلوا الطيار السوري الى مبنى قيادة الدرك في قضاء ألتن اوزو، وعقب تلقيه الإسعافات الأولية تم نقل الطيار الى المشفى الحكومي في ولاية هاتاي للقيام بالإجراءات العلاجية اللازمة، كما أكدت المصادر أن الطائرة كانت تقل قائداً واحداً على متنها، وأن الفرق أنهت عمليات البحث في مكان تحطم الطائرة. وكانت قوات الدرك التركية قد تمكنت من العثور على المظلة التي هبط فيها الطيار في عمليات البحث.

وكان الناطق باسم حركة “أحرار الشام” أحمد قرة علي قد أكد تبني كتائب الدفاع الجوي التابعة للحركة إسقاط طائرة ميغ 21 تابعة لنظام الأسد كانت تحلق في سماء محافظة إدلب ونفذت غارات في الريف الشمالي، لكن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أكد في تعليقه على الحادثة أن أسباب سقوط الطائرة لم تعرف بعد متوقعاً أن تكون الأسباب الجوية هي التي أدت لسقوطها.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل