الأردن يعدم 15 مداناً 10 منهم بتهمة الإرهاب

فريق التحرير4 مارس 2017آخر تحديث :

 

نفذت السلطات الأردنية اليوم السبت، حكماً بالإعدام شنفاً بحق 15 متهماً بـ”بجرائم إرهابية” وجنائية بينهم خلية إربد المرتبطة بمقتل عناصر من مكتب المخابرات العامة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الأردنية أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة “محمد المومني” إنه “تم فجر اليوم السبت تنفيذ حكم الإعدام شنقاً حتى الموت بحق عشرة اشخاص أدينوا بارتكاب جرائم إرهابية”، في سجن سواقة.

وأوضح “أن الجرائم الإرهابية التي أُدين بها الإرهابيون العشرة هي ما يعرف بخلية اربد الإرهابية والهجوم الإرهابي على مكاتب المخابرات العامة في البقعة والاعتداء الإرهابي على رجال الامن العام في صما واغتيال الكاتب ناهض حتر والتفجير الإرهابي الذي تعرضت له سفارة المملكة في بغداد عام 2003 ، والهجوم الإرهابي على فوج سياحي في المدرج الروماني” .

وأضاف” تم تنفيذ احكام الاعدام بحضور نائب عام عمان ونائب عام الجنايات الكبرى ومساعديهم ومن نص على حضورهم قانون اصول المحاكمات الجزائية”.

فقد تم إعدام 5 من عناصر خلية إربد، و منفذ الهجوم على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة، والمدان بعملية اغتيال الكاتب “ناهض حتر”، ومدان بهجوم “صما”، وآخر بتفجير السفارة الأردنية ببغداد، بالإضافة إلى منفذ الهجوم على سياح، أما الخمسة الباقين الذين تم إعدامهم أيضاً مدانون بارتكاب جرائم جنائية.

ويُذكر أنها المرة الأولى التي يُنفذ فيها حكم الإعدام بهكذا عدد منذ عام 2006.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل