فوز فيلم “الخوذ البيضاء” بجائزة الأوسكار

فريق التحرير27 فبراير 2017آخر تحديث :

حرية برس

فاز الفيلم السوري “الخوذ البيضاء” بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار في الدورة 89 ، والمقام في هوليوود في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

وتسلم الجائزة المخرج “أورلاندو فون آيندزيدل” الذي أعرب عن حزنه لعدم مقدرة حضور أحد من عناصر الدفاع المدني، وتلى على الحضور رسالة من عناصر المنظمة متوجهة بالشكر لمنحها هذه الجائزة، الذين أنقذوا نحو 82 ألف شخص، ودعت الجميع السعي إلى وقف قتل المدنيين ونزيف الدماء في سوريا.

وعند انتهاء كلمة المخرج امتلأت القاعة بتصفيق حار للحضور الذين وقفوا جميعاً احتراماً وتقديراً لعناصر الدفاع المدني الذين يبذلون أرواحهم في سبيل إنقاذ المدنيين.

وفيلم “الخوذ البيضاء The White Helmets” من إخراج البريطاني “أورلاندو فون آيندزيدل” وتصوير “خالد خطيب” وهو أحد متطوعي الدفاع المدني، بالاشتراك مع مصورين آخرين هما حسن قطان وفادي الحلبي، و هو فيلم وثائقي قصير مدته 40 دقيقة.

ويتناول الفيلم حياة عناصر في الدفاع المدني في سوريا، الذين يجازفون بحياتهم لإنقاذ المدنيين وانتشالهم من تحت الأنقاض التي يخلفها قصف قوات الأسد وحلفاءه، وتم عرضه في 90 دولة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل