السلطات الأمريكية تُوقف ابن محمد علي كلاي ووالدته في أحد المطارات

منوع
فريق التحرير25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 علي جونيور - حرية برس Horrya press

احتجزت السلطات الأمريكية “محمد علي جونيور” ابن الملاكم محمد علي ووالدته خليلة كماشو في مطار لودردايل بولاية فلوريدا وهو عائد من جامايكا إلى الولايات المتحدة، وذلك لأكثر من ساعتين وقامت باستجوابه.

وأوضح محاميه وصديقه “كريس مانشيني” لصحيفة “كوريير-جورنال” الأمريكية أن الاثنين أوقفا في مطار فورت لودردايل الدولي إلى شمال ميامي بولاية فلوريدا في السابع من شباط/فبراير بسبب اسميهما العربيين، وتم إخلاء سبيل كماشو بعدما عرضت للجمارك صورة لها إلى جانب زوجها السابق.

و بحسب المحامي فإن ابن محمد علي سُئل لأكثر من مرة خلال استجوابه “من أين أتيت باسمك” و”هل أنت مسلم؟”، مع العلم أن محمد علي جونيور البالغ 44 عاماً، مولود في فيلادلفيا (بنسلفانيا)، ويحمل جواز سفر أمريكي.

وقال مانشيني للصحيفة “من الواضح في نظر عائلة علي أن كل ذلك متصل مباشرة بجهود (الرئيس دونالد) ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة”، مشيراً إلى “أنه يحاول بالتنسيق مع عائلة علي معرفة عدد الأشخاص الآخرين الذين أوقفوا لاستجوابات مماثلة، وأنهم ينوون رفع شكوى على المستوى الفدرالي”.

وكان ترامب قد أصدر قراراً بحظر دخول اللاجئين والمسافرين من سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، قبل أن يعلق القضاء تنفيذه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة