مقتل ضابطين كبيرين وأكثر من ثلاثين عنصر أمن بتفجيرات في حمص

فريق التحرير25 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
441  - حرية برس Horrya press
العميد حسن دعبول رئيس فرع الأمن العسكري بحمص ورئيس فرع 215 “فرع الموت” سابقاً

حرية برس

قتل صباح يوم السبت، رئيس فرع الأمن العسكري في حمص “حسن دعبول” ورئيس فرع أمن الدولة “ابراهيم درويش”، بالإضافة إلى نحو 30 عنصراً من قوات الأمن، نتيجة سلسلة تفجيرات استهدفت مراكز أمنية في مدينة حمص.

وقالت مصادر من مدينة حمص، إن الهجومين استهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة في حيي الغوطة والمحطة بمدينة حمص، وقتل فيهما أكثر من 30 عنصراً بينهم رئيس فرع الأمن العسكري، اللواء حسن دعبول، و العميد ابراهيم درويش رئيس فرع أمن الدولة.

وأضافت المصادر، أن سيارات الإسعاف هرعت إلى أماكن التفجيرات، وقامت بنقل عشرات الجرحى إلى المشفى العسكري في حي الوعر، وسط إجراءات أمنية مشددة.

هذا وقد صرح محافظ حمص “طلال البرازي” أن عدد القتلى بلغ 32 عنصراً فيما أصيب 24 آخرون بجروح.

وأعلنت هيئة تحرير الشام مسؤوليتها عن العملية، حيث قالت الهيئة في بيان إن “خمسة انغماسيين اقتحموا فرعي أمن الدولة والأمن العسكري، في مدينة حمص، ما أدى إلى مقتل أكثر من أربعين عنصراً، بينهم رئيس فرع أمن الدولة العميد إبراهيم درويش، ورئيس فرع الأمن العسكري، العميد حسن دعبول”.

ويعتبر العميد حسن دعبول رئيس فرع الأمن العسكري في حمص من أبرز القتلى، ويلقب بـ”آمر الموت” نتيجة تاريخه الدموي في رئاسة فرع 215 المسؤول عن قتل آلاف السوريين تحت التعذيب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة