سينما فلسطينية في تولوز الفرنسية

2017-02-23T19:33:29+02:00
2017-02-23T19:35:08+02:00
ثقافة
فريق التحرير23 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
 فلسطينية في تولوز - حرية برس Horrya press

تفتتح في مدينة تولوز الفرنسية اليوم الخميس تظاهرة «سينما فلسطينية» (Ciné-palestine) في دورتها الثالثة وتستمر حتى الأول من آذار/مارس القادم، حيث سيتم خلالها عرض العديد من الأفلام الفلسطينية.

ويتخلل الافتتاح عرض أوّل أفلام المهرجان وهو “عيون الحرامية” لنجوى نجار، وثم عرض عدة أفلام منها “اسماعيل” للمخرجة نورا الشريف وهو فيلم روائي قصير من عام 2012، وهو يروي جزء من سيرة الفنان التشكيلي الفلسطيني الراحل إسماعيل شموط، وفيلم “حجر سليمان” (روائي قصير 2015) لرمزي مقدسي، وهو مقتبس عن سيرة للكاتب الفلسطيني الراحل حسين البرغوثي بعنوان “الضوء الأزرق”، بالإضافة إلى فيلم “المريخ عند شروق الشمس” لجيسيكا هابي، و”حب وسرقة وأشياء أخرى” لمؤيد عليان، وفيلم “المنعطف” لرفيق عساف.

وسيتخلل اليوم الثاني عرضاً لفيلم “باب الشمس” ليسري نصرالله، وفيلم “أمور شخصية” لمها الحاج، و “لا نستطيع الذهاب إلى هناك الآن يا عزيزي” لكارول منصور، و”صيف طويل وحار” لنورما مرقس، و فيلم “بر بحر” لميسلون حمود، و”٣٠٠٠ ليلة” و “أحلام المنفى” لمي مصري.

ويلي تلك العروض عدة لقاءات وحوارات مع مخرجي الأفلام وممثلين، بالإضافة إلى ندوات حول عوائق الإنتاج السينمائي، وغيرها من النشاطات التي ستمتد على مدى خمسة أيام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة